إدانة 48 إرهابيا بالمؤبد غيابيا ببسكرة في أهم متابعة جنائية للتنظيمات المسلحة

إدانة 48 إرهابيا بالمؤبد غيابيا ببسكرة في أهم متابعة جنائية للتنظيمات المسلحة
  • أدانت محكمة الجنايات ببسكرة اليوم الأربعاء 48 إرهابيا في حالة فرار بالسجن المؤبد غيابيا و اتخاذ إجراءات التخلف ضد إرهابيين اثنين. وتعود وقائع القضية وفقا لقرار الإحالة إلى تاريخ 21 جانفي 2008 حين تم إلقاء القبض على الإرهابي المدعو عبد القادر حدود بإقليم بلدية الدبيلة بولاية الوادي.ولدى التحقيق مع المعني بالأمر تبين أنه ينتمي لشبكة إرهابية تضم في صفوفها 52 عنصرا. وكان هذا الإرهابي قد تم إيقافه من طرف مصالح الأمن اثر اشتباك سمح 
    كذلك باسترجاع سلاح من نوع كلاشينكوف وذخيرة حية بمجموع 162 خرطوشة. وبتاريخ 10 فيفري 2008 طلبت نيابة محكمة الدبيلة بفتح تحقيق قضائي ضد المتهمين. واثر إعداد ملف حول القضية وجهت لعناصر الشبكة تهم تخص “ارتكاب  جناية الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة وجناية تشجيع وتمويل جماعة إرهابية مسلحة”. وجرت جدولة القضية في الدورة الجنائية السابقة حيث عقدت الجلسة بتاريخ 7 جوان 2008 وأسفرت محاكمة الإرهابي عبد القادر حدود عن إدانته بالسجن المؤبد في حين تمت تبرئة ساحة عنصر أخر في ذات القضية المسمى ( بلعروسي).
    وخلال جلسة اليوم نطقت المحكمة بأحكام تقضي بالسجن المؤبد غيابيا ضد 48 عنصرا واتخاذ إجراءات التخلف ضد المدعوين ناصر رقيعة وحسين زكري.
    وأج

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة