إدخال النظام العازل للزلازل في عملية انجاز جامع الجزائر

 

حيا المشاركون في الأيام الدراسية حول الأنظمة العازلة للزلازل اليوم  بالجزائر إدخال هذه التقنية الجديدة في بناء جامع الجزائر لاسيما بالنسبة لقاعة الصلاة التي تمتد على هكتارين اثنين.

كما أوصى المشاركون عقب أشغال هذا اللقاء الذي دام ثلاثة أيام من تنظيم الوكالة الوطنية لانجاز و تسيير جامع الجزائر بإدخال النظام العازل للزلازل في مشاريع تحقيق الانجازات الإستراتيجية.

في نفس الإطار  اقترح المشاركون المكونين من خبراء وطنيين و أجانب بإعداد دليل تقني من أجل تصميم و تنفيذ الانجازات على أساس نظام زلزالي عازل مؤكدين على ضرورة تقنين هذه التقنية في القانون الوطني الخاص بالزلازل قصد ضمان تطبيقه في إطار قانوني شرعي.

من جهة أخرى  فان النظام العازل للزلازل يعتبر نظاما يتمثل في وضع عناصر عازلة للزلازل على مستوى أسس الانجازات ذات الطابع الاستراتيجي منها المستشفيات و مراكز القرار و المخازن الكبرى التي تحتوي على السيولات السريعة الالتهاب من خلال ضمان تخفيض نسبته 50 بالمئة من قوة الزلزال إضافة إلى تقليص نسبة تفاقم النشاط

الزلزالي.

كما قدم المشاركون مداخلات مرفوقة برسوم إيضاحية حول استعمال النظام العازل للزلازل في البلدان المعروفة بنشاط زلزالي مكثف.

في هذا الخصوص أكد المدير العام للوكالة المنظمة لهذا اللقاء السيد محمد لخضر علوي في تصريح للصحافة على ضرورة تكملة القانون الوطني حول الزلازل بهدف استعمال هذا النظام في إطار قانوني و شرعي.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة