إرتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات مدينة كركوك بالعراق إلى 35 قتيلا و 96 جريح

إرتفعت حصيلة ضحايا الإنفجارات الثلاثة التي هزت مدينة كركوك أمس الخميس إلى 35 قتيلا عراقيا غالبيتهم من رجال الشرطة وأصيب 96 آخرون بجروح في موجة عنف تركزت بشمال العراق. ففي مدينة كركوك / 250 كلم / شمال بغداد وقع اعنف هجمات أمس حيث شهدت ثلاثة إنفجارات منها إنفجاران بسيارتين مفخختين.

وقال مصدر في شرطة كركوك في حصيلة سابقة أن ثلاثة إنفجارات بعبوة ناسفة وسيارتين مفخختين أوقعت 30 قتيلا و90 جريحا غالبيتهم من عناصر الشرطة والأجهزة الأمنية، وأوضح المصدر أن عبوة ناسفة من النوع اللاصق إنفجرت في سيارة مدنية أثناء وقوفها في مرآب لوقوف السيارات مقابل قيادة شرطة كركوك في وسط المدينة بعد الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلى. وتابع أنه بعد تجمع عناصر الشرطة وفرق الدفاع المدني وبعض المدنيين إنفجرت سيارة مفخخة.

وأضاف أنه بعد أكثر من 30 دقيقة في شارع المحافظة بوسط كركوك انفجرت سيارة ملغومة ثانية مستهدفة موكب العقيد آراس محمد مدير مكافحة الإجرام في المحافظة. وأشار المصدر إلى أن العديد من السيارات المدنية وسيارات الشرطة دمرت واحترقت جراء الإنفجارات الثلاثة كما لحقت أضرار مادية بمبنى قيادة الشرطة وبعض المباني والمحال التجارية القريبة.



الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=49811

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة