إرسال العديد من إطارات ميناء الجزائر إلى جيبوتي وداكار ودبي للتكوين

إرسال العديد من إطارات  ميناء الجزائر إلى جيبوتي وداكار ودبي للتكوين

تولت موانئ دبي

 

العالمية رسميا العمليات في ميناء الجزائر وميناء “جن جن” عما قريب، ليرتفع رصيد شبكة “موانئ دبي العالمية” إلى 49 محطة حاويات في 27 دولة.  وقد شرعت الشركة الإماراتية في إرسال العديد من الإطارات إلى كل من فروعها في دبي وجيبوتي وداكار للتكوين.

وقد حصلت موانئ دبي العالمية على عقد امتياز مدته 30 عاما مع إستراتيجية الجزائر لتنمية مينائي “الجزائر العاصمة” و”جن جن” مع المصلحة الوطنية، حيث سيتم تطوير “ميناء الجزائر “، الذي يقوم بمناولة أكثر من 60 بالمائة من التجارة الخارجية، كما سيصبح ميناء “جن جن” محطة الحاويات الرئيسية للجزء في الناحية الشرقية من الوطن.

وستسفيد الجزائر كما ذكرته موانئ دبي في بيان لها، من خبرات فريق عمل موانئ دبي العالمية، بحيث وتتضمن أولويات العمل تقليص الاكتظاظ  في ساحة الحاويات والتأخير الإداري في الميناء، الذي أثّر سلباً على القدرة التنافسية للجزائر في السنوات الأخيرة.

وكخطوةٍ أولى نحو أهدافها التدريبية، سترسل الشركة عدد من الموظفين الجزائريين إلى المحطات التابعة لموانئ دبي العالمية في جيبوتي، وداكار ودبي للخضوع لتدريب مكثف على مدى شهرين، كما تتوقّع موانئ دبي العالمية بدء العمل في ميناء “جن جن”، والذي سيعرف بموانئ دبي العالمية- “جن جن” أواخر شهر أبريل 2009.

وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز قال  محمد شرف، المدير التنفيذي، موانئ دبي العالمية “إنه على الرغم من كوننا مشغّل موانئ على المستوى الدولي، نفخر بأن نكون عضواً فاعلاً في المجتمعات التي نعمل فيها.

 وسنتمكّن من خلال محطات حاوياتنا من أن نستثمر قدراتنا في تدريب وتطوير السكان المحليين في الجزائر، من خلال خلق فرص عمل جديدة كجزءٍ من شركة عالمية. وفي الوقت نفسه، يسرّنا إضافة الجزائر إلى شبكتنا العالمية، فنعزّز بالتالي قدرتنا على خدمة عملائنا في شمال أفريقيا.

 ومن جهته قال انيل سينغ، النائب الأول و المدير العام موانئ دبي العالمية- أفريقيا “يسرّنا عقد شراكة مع الجزائر ونتطلّع إلى المساهمة في الاقتصاد الجزائري بشكلٍ إيجابي. إذ إنّ تطبيق خبرات ومهارات موانئ دبي العالمية في عمليات إدارة الموانئ في الجزائر يعدّ الخطوة الأولى نحو خلق فرص عمل في كل من المينائين وفي المجتمع ككلّ. وتحفّز البنى التحتية الفعّالة التجارة ونموّ الأعمال على الصعيد المحلّي، ما يعود بالفائدة على المجتمع المحلّي وعلى شركتنا في الوقت نفسه.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة