إزالة أجزاء سفينة تابعة للبحرية الأمريكية جنحت بالفلبين
بقلم
وكالات
أعلنت السلطات الفلبينية تمكنها من إزالة الجزء الأخير من سفينة تابعة للبحرية الأمريكية التي جنحت في محمية للشعاب المرجانية في الفلبين في جانفي الماضي، وسيتم تقييم الأضرار لتحديد الغرامة التي ستسددها واشنطن. وقال مسئولون فلبينيون حسبما ذكرت شبكة (سي بي إس) الأمريكية إن كاسحة الألغامو الأمريكية ” يو إس إس جارديان ” العملاقة دمرت شعابا مرجانية بمحمية “توباتاها الواقعة في بحر “سولو” على بعد حوالي 400 ميل جنوب غرب مانيلا، والتي سجلتها منظمة اليونسكو على أنها من التراث العالمي. وبموجب القانون الفلبيني ، فإنه يحق للحكومة فرض غرامة بقيمة 600 دولار لكل متر مربع من الشعاب المرجانية المدمرة لتغطية نفقات الأضرار والإصلاحات.
رابط دائم :
https://nhar.tv/LIVEJ