إعــــلانات

إزالة 40 طنا من النفايات الصلبة بمينائي الصيد البحري لعنابة وشطايبي

إزالة 40 طنا من النفايات الصلبة بمينائي الصيد البحري لعنابة وشطايبي

تم اليوم السبت بعنابة رفع حوالي 40 طنا من النفايات الصلبة من مينائي الصيد البحري لكل من عنابة وشطايبي وذلك في اطار عملية “موانئ  زرقاء” التي اطلقت طبعتها الرابعة عبر موانئ الوطن تحت شعار” انتاج مستمر ومتنوع في وسط محمى” حسبما لوحظ . 

وتتمثل النفايات التي تم رفعها بمشاركة قياسية ونوعية للمجتمع المدني وفى مقدمتهم الجمعيات الناشطة في مجال حماية البيئة ونشاطات الغوص والحركة الكشفية الى جانب متعاملين اقتصادين ومهنيي الصيد البحري ومصالح البيئة والاشغال العمومية وفرق الحماية المدنية في قطع بلاستيكية ورواسب حديدية وصفائح خشبية بالإضافة الى رواسب أخرى متنوعة.

وإلى جانب تنظيف السطح المائي لفضاءات موانئ الصيد البحري ورد الاعتبار لأوساط نمو الثروة السمكية فإن هذه العملية تهدف الى ترقية الثقافة البيئية لدى مستعملي موانئ الصيد البحري وتحسيسهم بأهمية المحافظة على هدا الوسط البيئي الذي يمثل فضاء لنشاطات اقتصادية ذات أهمية استراتيجية كما أشار إلى ذلك بالمناسبة مدير الصيد البحري والموارد الصيدية بعنابة السيد عمار عمي.

وتم في هذا الاطار وبالموازاة مع أشغال التنظيف تنظيم معرض إعلامي وتحسيسي يعرف بالموارد البحرية وطبيعة الأوساط البحرية التي تساعد على نمو وتكاثر الثروات السمكية كما نظمت مسابقات لأحسن مسمكة وأحسن مهني في نشاطات الصيد البحري . 

من جهة أخرى شهدت عملية موانئ زرقاء بعنابة اطلاق عملية زرع صخور لاستحداث رصيف مصطنع لنمو الثروة السمكية وذلك على مستوى منطقة برج المراقبة بالساحل العنابي وتهدف هذه العملية التي بادرت بها جمعية “هيبون” للغوص البحري وجند لها عتاد الأشغال العمومية من شاحنات وجرارات أساسا إلى  خلق فضاء صخري يساعد على تكاثر ونمو الثروة السمكية.

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/WrBvW
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات