إعــــلانات

إسبانيا تقرر تسهيل تأشيرة شنغن لمواطني هذا البلد

إسبانيا تقرر تسهيل تأشيرة شنغن لمواطني هذا البلد

قال سفير إسبانيا لدى الهند، خوسيه ماريا ريداو. إن البلاد تتوقع أن تشهد زيادة في عدد طلبات تأشيرة شنغن المقدمة من الهنود العام المقبل.

وفي حديثه لموقع Businessline، كشف السفير ريداو. أن إسبانيا تلقت أكثر من 90 ألف طلب تأشيرة شنغن قدمها مواطنون من الهند هذا العام.

كما قال نفس المصدر إنه في عام 2024، يتوقعون زيادة بنسبة 10% في عدد الطلبات. مع وصول العدد الإجمالي إلى 100000.

وبينما تلقت السفارات والقنصليات الإسبانية في الهند أكثر من 90 ألف طلب تأشيرة هذا العام. اشتكت العديد من شركات السفر من طول فترة المعالجة والعدد المحدود للمواعيد.

كما قال إنه يتعين على المتقدمين الانتظار أكثر من شهر وما يصل إلى 90 يومًا. للحصول على قرار بشأن طلبهم، وأنه من الصعب جدًا العثور على الأماكن المتاحة.

وفقًا لخبراء السفر، تعد هذه فترة انتظار طويلة جدًا. مما يدفع المتقدمين في معظم الحالات إلى تغيير خطط سفرهم.

نظرًا لطول أوقات المعالجة والعدد المحدود للمواعيد. قال بعض الهنود سابقًا إنهم سيسافرون إلى دول تسمح لهم بالدخول بدون تأشيرة.

وادعى آخرون أنه بسبب هذه “المشكلات”، لم يكن لديهم خيار سوى إعادة ترتيب خطط سفرهم لأنهم لم يتمكنوا من الحصول على التأشيرة في الوقت الذي توقعوه.

وتعليقًا على الأمر، قال السفير ريداو لموقع Businessline إنه من أجل التعامل مع العدد الكبير من الطلبات، فإنهم سيفتتحون مكتبهم في بنغالور.

وأكد كذلك أنهم يريدون جذب أكبر عدد ممكن من المسافرين من الهند إلى البلاد. وقال إن هدف بلاده هو منح المزيد من التأشيرات للهنود وتقديم خدمات أفضل.

وبالإضافة إلى ما سبق، قال السفير ريداو إنهم يريدون دفع المزيد من الإسبان للسفر إلى الهند أيضًا.

وتشير بيانات إحصاءات تأشيرة شنغن إلى أن الهنود قدموا إجمالي 671,928 طلبًا للحصول على تأشيرة شنغن في عام 2022. وهو ما يمثل زيادة بنسبة 45 في المائة مقارنة بعام 2021.

رابط دائم : https://nhar.tv/7URaJ
إعــــلانات
إعــــلانات