إستئناف الدراسة في الجامعات بداية من 19 سبتمبر المقبل

إستئناف الدراسة في الجامعات بداية من 19 سبتمبر المقبل

أعلنت وزارة التعليم العالي، عن إلتحاق الطلبة تدريجيا لمزاولة النشاطات التعليمية حضوريا، من خلال التفويج، ابتداءً من 19 سبتمبر.

وجاء في  بيان للوزارة، إنه سيتم الإلتحاق بمؤسسات التعليم العالي حضوريا في دفعات للمحافظة على التباعد الاجتماعي والوقاية الصحية حسب البروتوكول الصحي، وقد اقترح القطاع تاريخ 19 سبتمبر 2020 لاستئناف الدراسة.

وسيشرع بداية من 1 سبتمبر 2020، في التحاق الطلبة بالمؤسسات الجامعية للأفواج التي لا يزيد عددها عن 30 طالبا في التخصص لإجراء التقييممات حضوريا، مثل طلبة المدارس العليا والمدارس العليا للأساتذة.

وأشار البيان، إلى أن الأساتذة وعمال التعليم العالي، قد استأنفوا نشاطهم بعد إمضاء محاضر العودة للعمل وشرع الأساتذة في نشاطاتهم لإنهاء السنة الجامعية 2019-2020 وفق نمط التعليم عن بعد ابتداء من 23 أوت 2020.

والتحق حضوريا ابتداء من هذا التاريخ طلبة ماستر 2 وطلبة الدكتوراه، وطلبة الدراسات الطبية المتخصصة لإتمام مذكراتهم وأطروحاتهم والإتصال بالأساتذة المشرفين.

وجاء ذلك، وذلك بعد سلسلة من المشاورات واللقاءات مع مسؤولي الندوات الجهوية للجامعات والمؤسسات الجامعية ونقابات الأساتذة والجمعيات الطلابية ونقابات العمال.

وكانت هذه اللقاءات بصفة دورية، وآخرها كانت أيام 23 و24 و25 أوت 2020.

أين تم اطلاعهم على كل المستجدات الخاصة بإنهاء السنة الجامعية الحالية والتحضير للدخول الجامعي المقبل.

وأشار البيان، إلى أنه وتبعا للقاءات التشاورية، ظهرت الحاجة إلى إصدار قرار خاص بالأحكام الاستثنائية المرخص بها في مجال التنظيم والتسيير البيداغوجيين والتقييم وانتقال الطلبة في ظل فترة وباء كوفيد-19 بعنوان السنة 2019-2020.

وأعلنت الوزارة، أنه سيتم شرح هذا القرار في وسائل الاعلام في أقرب وقت ممكن.

موضحة أن القرار جاء نتيجة اقتراحات تقدمت بها مؤسسات التعليم العالي.

وسيعكف القطاع من خلال خلايا محلية ووطنية، على متابعة ظروف استئناف الدراسة.

بيان


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=878954

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة