إعــــلانات

إستغلال المحلات الشاغرة كمرافق إدارية

إستغلال المحلات الشاغرة كمرافق إدارية

أمر والي العاصمة عبد النور رابحي الولاة المنتدبون بإعادة إستغلال المحلات الشاغرة وتحويلها إلى مرافق إدارية يستفيد منها المواطنين.

وترأس والي العاصمة مساء أمس الأربعاء إجتماعا للمجلس التنفيذي للولاية. أين خصص جدول أعماله لدراسة ومتابعة عديد الملفات على غرار مناقشة سير التحضيرات الخاصة بشهر رمضان. ودراسة وضعية المحلات الشاغرة.

وتم خلال الاجتماع التطرق لعديد الملفات والفعاليات المرتقبة. على رأسها شهر رمضان المبارك 2024، حيث أكد الوالي على ضرورة وضع خطة تسيير من أجل التحضير الجيد للعمليات المسطرة بهذه المناسبة. بهدف توفير الأجواء الملائمة لضمان سيرورة حسنة للشهر الفضيل.

كما شدد الوالي على ضمان التموين بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع من طرف المديريات المعنية على رأسها مديرية التجارة، الفلاحة، الصيد البحري. بالإضافة كذلك إلى
تعزيز وتكثيف عمليات النظافة والتهيئة، تزيين المساجد والشوارع. مع تسطير برامج تتماشى مع الشهر الفضي سواء كانت ثقافية، دينية، أو ترفيهية. وكذا تسطير برنامج صحي يتماشى مع الشهر الفضيل.

وفيما يخص المحلات والتجهيزات العمومية الشاغرة غير المستغلة، أعطى الوالي تعليمات للولاة المنتدبين بالتنسيق مع المدراء التنفيذيين. من أجل الإسراع في استغلال المحلات الشاغرة كمرافق إدارية. من شأنها أن تقدم خدمات للمواطنين.
وخلال الاجتماع أيضا تمت مناقشة برنامج للتكفل بالأشخاص دون مأوى. يهدف إلى إعادة إدماج هذه الفئة في وسط عائلي واجتماعي. حيث يتضمن هذا البرنامج عدة تدابير وإجراءات تهدف بالدرجة الأولى إلى الاهتمام بالفئات الهشة ومن هم في وضعية إجتماعية صعبة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/1uNYQ
إعــــلانات
إعــــلانات