إستقالة الحكومة المصرية

إستقالة الحكومة المصرية

اعلن رئيس الوزراء المصري احمد نظيف السبت استقالة حكومته تنفيذا لما جاء في الخطاب الذي وجهه الرئيس حسني مبارك الى الامة مساء الجمعة كما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط

وذكرت الوكالة ان مجلس الوزراء وافق على الاستقالة خلال اجتماع طارىء عقده ظهر اليوم.

ولم يحضر الاجتماع وزراء الدفاع والاعلام والداخلية اضافة الى وزير الخارجية الموجود حاليا في اديس ابابا للمشاركة في قمة الاتحاد الافريقي.

عودة رئيس أركان الجيش المصري من واشنطن

كما عاد رئيس اركان الجيش المصري الفريق سامي عنان الى القاهرة اليوم السبت قادما من واشنطن بعد ان اختصر زيارة كان يقوم بها للولايات المتحدة بسبب التظاهرات في مصر، بحسب مصادر ملاحية في مطار القاهرة

الملك السعودي يتضامن مع مبارك ويدين “العبث بامن واستقرار” مصر

اكد العاهل السعودي في اتصال مع الرئيس المصري حسني مبارك السبت ادانته “للعبث بامن واستقرار مصر” من قبل “مندسين باسم حرية التعبير”، مشددا على وقوف المملكة الى جانب حكومة وشعب مصر، حسبما افادت وكالة الانباء السعودية واكد العاهل السعودي في اتصال مع الرئيس المصري حسني مبارك السبت ادانته “للعبث بامن واستقرار مصر” من قبل “مندسين باسم حرية التعبير”، مشددا على وقوف المملكة الى جانب حكومة وشعب مصر، حسبما افادت وكالة الانباء السعودية.

وذكرت الوكالة ان الملك عبد الله بن عبدالعزيز اجرى الاتصال مع مبارك فجر السبت.

وقد اكد في الاتصال ان “مصر العروبة والإسلام لا يتحمل الانسان العربي والمسلم ان يعبث بأمنها واستقرارها بعض المندسين باسم حرية التعبير بين جماهير مصر الشقيقة واستغلالهم لنفث احقادهم تخريبا وترويعا وحرقا ونهبا ومحاولة اشعال الفتنة الخبيثة”.

واضاف العاهل السعودي ان المملكة “شعبا وحكومة إذ تشجب ذلك وتدينه بقوة فانها في نفس الوقت تقف بكل امكاناتها مع حكومة مصر وشعبها الشقيق”.

الى ذلك، اكدت الوكالة ان مبارك طمأن العاهل السعودي بان “الاوضاع مستقرة” في مصر.

واضافت ان مبارك قال للملك عبد الله ان “ما شاهده العالم لا يخرج عن كونه محاولات لفئات لا تريد الاستقرار والامن لشعب مصر، بل تسعى لتحقيق اهداف غريبة ومشبوهة”.

واكد مبارك ايضا ان “مصر وشعبها عازمون على ردع كل من تحاول ان تسول له نفسه استغلال مساحات الحرية لابنائها وبناتها وانها لن تسمح لاي كان ان يغرر بهم او ان يستخدمهم لتحقيق اجندات مشبوهة وغريبة الطعم والرائحة”وهو اول موقف لرأس دولة عربية ازاء التحركات الاحتجاجية الشعبية في مصر المطالبة باسقاط نظام الرئيس مبارك.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة