إستلام المحطة الهجينة لتوليد الكهرباء في سبتمبر المقبل

إستلام المحطة الهجينة لتوليد الكهرباء في سبتمبر المقبل

سيتم استلام مشروع المحطة الهجينة

 لتوليد الكهرباء ( طاقة شمسية + غاز ) بحاسي الرمل ( 110 كلم جنوب الأغواط ) في سبتمبر المقبل  حسبما أفادت به اليوم الإثنين مديرية الطاقة والمناجم وقد بلغت نسبة الأشغال الجارية بهذه المنشأة الطاقوية الضخمة حوالي 96 في المائة  علما بأن طاقة إنتاجها الإجمالية تصل إلى 150 ميغاواط  منها 20 في المائة منتجة من الحقل الشمسي كما أوضح مسؤول القطاع محمد لوراك.

وتتربع هذه المحطة الواقعة بمنطقة تيلغمت ( 27 كلم شمال حاسي الرمل ) على مساحة 152 هكتار خصصت منها 18 هكتار لإنجاز منشآت ومرافق وتركيب نحو 3.000  صفيحة للطاقة الشمسية مما يؤهلها أن تكون بديلا إيكولوجيا و طاقويا رائدا.

وأسندت أشغال إنجاز هذا المشروع الطاقوي الهام الذي قدرت تكلفته المالية ب 325 مليون دولار    إلى كل من المجمع الجزائري “نيل” للطاقة المتجددة  والشركة الإسبانية ” أبينار ” بمدة إنجاز محددة ب 36 شهرا.

ويأتي تجسيد المحطة الهجينة لتوليد الكهرباء باستعمال طاقتي الشمس والغاز ضمن تجسيد إستراتيجية الدولة في مجال استخدام وتطوير الطاقات المتجددة واقتصاد الطاقة المبني على تنويع المصادر   وكذا الإستغلال الأمثل للطاقة الشمسية المتوفرة في الجزائر لإيجاد نظام طاقوي مستديم ومن شأن هذا المشروع الطاقوي الذي كانت قد انطلقت أشغال إنجازه في أكتوبر 2006 أن يساهم مستقبلا في تدعيم قدرات إنتاج الكهرباء في الجزائر.

 


التعليقات (2)

  • Kenelm

    Yeah that's what I'm tlaknig about baby–nice work!

  • Rowdy

    I feel so much hpaepir now I understand all this. Thanks!

أخبار الجزائر

حديث الشبكة