إصابة زكي تزيد جراح الفراعنة قبل مواجهة الجزائر

إصابة زكي تزيد جراح الفراعنة قبل مواجهة الجزائر

وضعت إصابة

المهاجم المصري، عمرو زكي لاعب ويغان الإنجليزي، المدير الفني لمنتخب الفراعنة حسن شحاتة في مأزق شديد، وذلك بعد تعرض اللاعب لإصابة كبيرة في ركبته خلال مباراة فريقه مع ويست برومش في الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بهزيمة ويجان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولم تتحدد إصابة زكي، إلا أنه خرج من المباراة دون أن يستطيع الوقوف على قدميه، مما يوحي  أن إصابته قد تكون بالغة، الأمر الذي يضع الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة شحاتة في ورطة كبيرة، خشية فقدان عنصر أساسي جديد قبل مواجهة الجزائر يوم 7 جوان المقبل.

ولم يحدد الجهاز الطبي لويغان نوع الإصابة لكن الخوف انتاب الجهاز الفني؛ حيث أن غياب زكي قد يخل الحسابات تماما، خاصة أن عماد متعب مهاجم الأهلي سيغيب عن مباراتي الجزائر ورواندا على الترتيب.

وفي حال تأكد غياب زكي سيجد شحاتة نفسه مضطرا للاعتماد على الثنائي الهجومي محمد زيدان المحترف في صفوف بروسيا دورتموند الألماني، وأحمد حسام ميدو مهاجم ويجان الإنجليزي.

وتأتي إصابة زكي لتزيد من آلام الجهاز الفني للفراعنة، خاصة أن معسكر الفريق في سلطنة عمان استعدادا للجزائر بات مهددا بسبب مشاركة ثلاثة أندية في بطولة كأس الاتحاد الإفريقيالكونفدراليةوهي الأهلي وحرس الحدود وانبي، والتي تتعارض مواعيد مباريات الإياب فيها مع معسكر المنتخب.

وتتجه النية لدى اتحاد الكرة المصري بأن تخوض الأندية الثلاثة مبارياتها في البطولة خلال هذا الدور من دون اللاعبين الدوليين، الأمر الذي يهدد بخروجهم من البطولة مبكرا.

ويتمسك شحاتة بإقامة معسكر عمان؛ نظرا لأنه سيخوض خلاله مباراة ودية دولية أمام منتخبها، وأكد على استحالة اللعب أمام الجزائر دون خوض مباراة ودية.

والمشكلة الأكبر التي تواجه شحاتة تتمثل في تذبذب مستوى لاعبي الأهلي وخاصة نجوم الفريق محمد أبو تريكة وبركات وفتحي وأحمد حسن الذين يعتبرون العماد الأساسي للمنتخب.

….عمرو زكي : “لقاء الجزائر بداية الإنطلاقة الحقيقية نحو التأهل للمونديال”

 أوضح عمرو زكي، مهاجم المنتخب المصرى الأول لكرة القدم ونادي الزمالك المعار إلى ويغان الإنجليزي، أن لقاء الجزائر القادم سيكون نقطة الإنطلاقة الحقيقية نحو تحقيق الحلم الذي تمتلك مصر حاليا كل مؤهلات تحقيقه على كافة الأصعدة الفنية، وهو التأهل لكأس العالم 2010. 

  وقال زكي: “تذكرة التأهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010 ستكون هديتنا إلى الجمهور المصري وكل منظومة النجاح التي تساند المنتخب“.

  وأضاف: “أنا أركز فقط على العودة القوية للمشاركة مع ويغان وكيفية المساهمة مع زملائي فى قيادة المنتخب الوطنى إلى تحقيق الحلم الكبير الذى يداعب خيال كل فئات وطبقات الشعب المصرى بالتأهل لكأس العالم 2010 لنعزز ما وصلنا إليه من انجازات وضعت مصر فى مكانها الطبيعى على صدارة وزعامة الكرة الإفريقية“.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة