إصابة مغني‮ ‬ليست خطيرة و يغيب لأكثر من أسبوعين

إصابة مغني‮ ‬ليست خطيرة و يغيب لأكثر من أسبوعين

أجرى، أمس الأول، لاعب وسط ميدان

لاتزيو الايطالي مراد مغني الفحوصات الطبية اللازمة والأشعة قصد الوقوف على مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها، وقد أظهرت أن إصابته تحتاج إلى الركون إلى الراحة والعلاج المكثف ليس إلاّ.

بمجرد وصوله إلى أرض الوطن رفقة بعثة المنتخب الوطني أول أمس وبعد الاستقبال الحافل الذي حظي به رفقة “الخضر”، تنقل وسط ميدان المحاربين مراد مغني إلى إحدى العيادات المختصة بالعاصمة من أجل الخضوع إلى الفحوصات اللازمة للتعرف على مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها خاصة وأنه كان يعاني من آلام حادة على مستوى الركبة وكان يشارك في كل مرة بعد أن يتلقى حقنا مخففة للآلام، ومن حسن الحظ أن الفحوصات أظهرت أن إصابته ليست بحاجة إلى إجراء عملية جراحية مثلما سبق وأكد لنا اللاعب أمس الأول عندما التقينا به في مطار هواري بومدين، وعلى مغني الركون إلى الراحة وتكثيف العلاج حتى لا تتضاعف إصابته في المستقبل وحتى يكون حاضرا في المونديال شهر جوان المقبل بكامل إمكاناته.

يحتاج لأكثر من أسبوعين راحة

تحتاج إصابة مغنى إلى راحة لأكثر من أسبوعين وهذا حتى لا تتفاقم وحتى يكون جاهزا لكأس العالم بجنوب إفريقيا بكامل إمكاناته التي لم يظهرها كلها في كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب الوطني، حيث لعب المباريات وهو يعاني من آلام ولولا حاجة “الخضر” إليه لما غامر به الناخب الوطني بإقحامه في المباراة الأخيرة من الجولة الأولى أمام المنتخب الانغولي خاصة وأن مغني كان يطلب من المدرب في كل مرة المشاركة لمساعدة زملائه، حاجة مغني إلى الراحة من شأنها أن تخلق له بعض المشاكل مع ناديه الايطالي لاتزيو روما الذي هو الآخر بحاجة لخدماته وكان ينتظر عودته في أقرب وقت خاصة وأن اللاعب غاب عن الفريق لأكثر من شهر.

سيجري فحوصات أخرى في إيطاليا

ومن المنتظر أن يجري مغنى فحوصات أخرى في إيطاليا مع طبيب ناديه لاتزيو روما بمجرد عودته وهذا حتى يضع مسؤولي النادي في الصورة، وكان مغني يعاني من إصابة على مستوى الركبة اليسرى قبل التنقل إلى تربص المنتخب الوطني بجنوب فرنسا في أواخر شهر ديسمبر الماضي وتفاقمت خلال تواجده مع “الخضر”، ورغم تكثيف العمل الذي قام به الطاقم الطبي للمنتخب من أجل تجهيز ابن أولاد هداج للمباريات الأولى للكان إلا أن مغني لم يتمكن من الاسترجاع وغاب عن المبارتين الأولتين لكأس إفريقيا.

المنتخب بحاجة إليه في المونديال بكامل إمكاناته

ويكون المنتخب الوطني المقبل على نهائيات كأس العالم شهر جوان القادم بحاجة ماسة إلى خدمات وسط الميدان مراد مغني وهو في كامل إمكاناته البدنية والفنية من أجل تقديم مستوى يليق بسمعة الكرة الجزائرية في المونديال خاصة وأن زيزو الصغير أصبح قطعة أساسية في تشكيلة المنتخب الوطني المتألقة في الكان، كما تحذو اللاعب رغبة كبيرة في المشاركة مع “الخضر” في العرس الكروي العالمي وأصبح أكثر تعلقا بالجزائر والألوان الخضراء هذا ما اتضح خلال محاورتنا له أمس الأول بمطار هواري بومدين ووعد الجماهير الجزائرية بالأفضل في بلاد العم مونديلا.

مغني لـ”النهار”: “انتظرونا في المونديال سنظهر بوجهنا الحقيقي”

كشف مراد مغني في حوار مع “النهار”، أنه استفاد كثيرا من المشاركة في كأس إفريقيا مع “الخضر”، سيستغلها جيدا في المستقبل وضرب موعدا للجماهير الجزائرية في المونديال للاستمتاع بفنيات المنتخب، كما أكد أن إصابته ليست خطيرة وسيعود قريبا، أما فيما يخص مستقبله مع ناديه الايطالي فقد قال “زيزو الصغير” أنه لم يفكر يوما في مغادرة لاتزيو روما.

الجزائر احتلت المرتبة الرابعة إفريقيا في “الكان”، ما تعليقك على مشوار المنتخب في هذه المنافسة؟

في رأيي مشوارنا كان ايجابيا إلى حد كبير في “الكان” واحتلالنا المرتبة الرابعة إفريقيا إنجاز في حد ذاته فقد غابت الجزائر عن الطبعتين الأخيرتين لكاس إفريقيا وبعدها عادت بقوة فقد هزمنا المنتخب المالي وكذلك الايفواري الذي كان مرشحا ليتوج باللقب الإفريقي إلا أننا وقفنا في وجهه وشللنا كل حركاته كما أثبتنا أننا أقوياء بعد أن فزنا عليه في الوقت الإضافي وسجلنا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.. إنه فعلا إنجاز كبير.

وما رأيك في الإستقبال الجماهيري الذي خصصه لكم الجزائريون؟

لقد تفاجأت فعلا بهذا الاستقبال وأنا سعيد جدا بما يقدمه الجزائريون لهذا المنتخب، كنا نريد أن نعود إلى أرض الوطن حاملين الكأس الإفريقية حتى نهديها لكل الشعب الجزائري ولكن للأسف خاب ظننا بعد أن ضيع علينا الحكم الذي أدار مباراتنا ضد المنتخب المصري هذا الحلم ولكني أقول لكم انتظرونا في المستقبل هذا الفريق سيكون مفخرة كل الجزائريين نحن في بداية الطريق، أريد أن أشكر كل الجمهور الذي حضر خصيصا من أجل مساندتنا وحتى الذي لم يحضر أعلم جيدا أنه يساندنا بقلبه.

لأول مرة تشارك في كأس إفريقيا مع المنتخب الجزائري، بماذا أفادتك هذه المشاركة؟

لقد اكتشفت الأجواء الإفريقية لأول مرة والتي لم أكن أعرفها أبدا كما أني تعرفت أيضا على التحكيم الإفريقي وكيف يكون تأثيره على اللاعبين ونتيجة المباراة، لقد شاهدت حكاما يخطئون في أوروبا ولكني لم أشاهد في حياتي حكما مثل ذلك الذي أدار مباراتنا ضد المنتخب المصري في الدور نصف النهائي، كما أن هناك أمورا أخرى كثيرة استفدنا منها نحن اللاعبون جميعا.

ماهي؟

لقد بقينا معا لمدة طويلة تجاوزت الشهر وهذا مفيد لنا جميعا كمجموعة فهذه هي المرة الأولى التي أقضي فيها كل هذا الوقت مع المنتخب الوطني منذ التحاقي به، كما أن كأس إفريقيا سمحت لنا بلعب مباريات كثيرة مع بعضنا وهو ما من شأنه أن يطور أداءنا في المستقبل خاصة وأننا على أبواب المونديال، ومن جهتي الشخصية، أصبحت أشعر وكأني ألعب مع المنتخب الجزائري منذ مدة طويلة نظرا للتلاحم الذي يميز علاقة اللاعبين فيما بينهم وحقيقة المنتخب الوطني هو عائلتنا الثانية.

لعبت عدة مباريات وأنت تعاني من إصابة، كيف حالك الآن؟

صحيح لقد لعبت مباراتي الأولى أمام المنتخب الانغولي وأنا أعاني من إصابة والآلام لم تفارقني ورغم ذلك تحديت آلامي وإصابتي وعملت جاهدا لمساعدة زملائي من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي والحمد لله لم نخيب في تلك المواجهة وتمكنا من تحقيق أولى أهدافنا في “الكان” وهو المرور إلى الدور الثاني، أما حال إصابتي الآن عليّ أولا إجراء الفحوصات والأشعة (الحوار أجري في المطار قبل إجراء الفحوصات مساءً) وبعدها سنرى.

وهل صحيح أنك ستجري عملية جراحية بعد عودتك إلى إيطاليا؟

لا لن أجري عملية جراحية، إصابتي لا تستدعي ذلك وإنما عليّ تكثيف العلاج ليس إلا، كما عليّ إجراء فحوصات أخرى في إيطاليا ليس إلا.

انتهى “الكان” وبدأ الحديث عن المونديال، الجميع في انتظاركم كي تقدموا مستوى أفضل من ذلك الذي قدمتموه في “الكان”؟

أكيد لقد انتهى “الكان” وشخصيا بدأت أنسى ما حدث لنا في هذه المنافسة وكل تفكيري الآن منصب على الإصابة التي أعاني منها وكيفية عودتي إلى الميادين في أسرع وقت ممكن حتى أكون جاهزا للمشاركة في المونديال بكامل إمكاناتي، كما أني متأكد أننا سنقدم مستوى كبيرا في المونديال.

بعيدا عن “الكان” والمونديال، ألا تنوي تغيير الأجواء من لاتزيو بعد أن دعم تشكيلته بعدة وجوه جديدة، وماذا عن العروض التي تلقيتها؟

فترة الميركاتو انتهت في أوروبا، كما أني لم أفكر من قبل في تغيير الأجواء لأني مرتاح في فريقي لاتزيو، أما العروض فلم أتلق أي عرض من أي نادي إلى حد الآن.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة