إطار صيني من مجمع “ستيك” ينظف حذاءه بالعلم الوطني

إطار صيني من مجمع “ستيك” ينظف حذاءه بالعلم الوطني

احتج العمال الجزائريون بمقر مجمع ستيك الصيني المكلف بأشغال الطريق السيار شرق- غرب على قيام الصيني المذكور بتنظيف حذائه بالعلم الوطني

كما رفض العمال الجزائريون بمقر مجمع ستيك الصيني المكلف بأشغال الطريق السيار شرق- غرب التنازل عن مطلبهم ذي الحس الوطني بغية تفعيل الإجراءات الردعية والعقابية ضد أحد الإطارات الصينية من ضمن العاملين بالمقر المحاذي للطريق الوطني رقم 17 في الشمال الشرقي لمدينة المحمدية بولاية معسك، إذ اعتبروه بمثابة خرق للأعراف الدولية والاتفاقيات الودية والاقتصادية.
وقد احتج الجزائريون الغاضبون على قيام الصيني المذكور بتنظيف حذائه بالعلم الوطني الجزائري كان قد عثر عليه في أحد أقسام ورشات المقر.
وقد حاول البعض استمالة العمال الغاضبين للعدول عن حركة التهويل بشأن الحادثة وهو ما كان دافعا لتوسعة نطاق الاحتجاج بإشعار مندوبية منظمة المجاهدين بدائرة المحمدية ومن ثمة مكتب المنظمة الولائي بمعسكر في أعقاب تلقيهم ردا سلبيا من طرف المسؤولين الصينيين الذين حاولوا احتواء الحادثة تحت التهديد بالطرد من مناصبهم. العمال الجزائريون قاموا بتحسيس جمعيات المجتمع المدني قبيل الاجتماع برئيس بلدية المحمدية لتمثيلهم مدنيا في الدفاع عن خدمات الثوابت الوطنية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة