إعــــلانات

إطلاق برنامج منتظم للنقل الجوي للسلع بين الجزائر والقاهرة “قريبا”

إطلاق برنامج منتظم للنقل الجوي للسلع بين الجزائر والقاهرة “قريبا”

كشف المدير العام لفرع الجوية الجزائرية للشحن، رابح ميدو. أن أرباح فرع الخطوط الجوية الجزائرية للشحن عرفت نموا بنسبة 22.65 بالمائة خلال سنة 2021 مقارنة بسنة 2020. كما سيتم إطلاق برنامج منتظم للنقل الجوي للسلع بين الجزائر والقاهرة “قريبا”.

وكشف المدير العام لفرع الجوية الجزائرية للشحن، رابح ميدو، على هامش معرض الإنتاج الوطني الموجه للتصدير المنظم في إطار المنتدى الإقتصادي “الجزائري-المصري”. عن تسجيل نمو في الأرباح على الأنشطة فاق نسبة 22 بالمائة. وارتفاع في عدد الرحلات الجوية للشحن من 1.600 رحلة الى 2.000 رحلة شحن.

وأشار ميدو إلى أن هذه الزيادة جيدة مقارنة بسنة 2020. مبرزا توقع تحقيق نسبة أكبر خلال 2022. لاسيما في ظل استئناف الرحلات بعد رفع إجراءات الحجرالصحي الخاص بجائحة كورونا (كوفيد-19).

وحسب ذات المسؤول فقد تم تسجيل تنوع في العرض مقارنة بفترة كوفيد-19 وانتعاش في الطلب مقارنة بالسنوات الماضية من طرف المستثمرين والصناعيين.

كما أشار ميدو إلى أن الجوية الجزائرية تحضر للشحن برنامجا للشحن الجوي سيشرع في تنفيذه بداية السداسي الثاني من العام الجاري. بتنظيم عدد أكبر من الرحلات وحركية أكبر لحركة نقل الشحن الجوي وتنوع في الوجهات مع الجزائر. كما ينقل هذا الفرع المنتجات الفلاحية والمنتجات الصناعات الغذائية والمواد الصيدلانية ومستحضرات وتجهيزات صناعية والكترونية وغيرها.

وكشف ميدو، أن الفرع يدرس حاليا مشروع فتح خط جوي للشحن بين الجزائر والقاهرة. أين تم إجراء 4 رحلات تجريبية خلال الستة أشهر الأخيرة. وفي ظل حركية العلاقات بين البلدين، أكد ذات المسؤول على وجود إمكانية كبيرة لإطلاق برنامج منتظم للنقل الجوي للسلع بين الجزائر والقاهرة “قريبا”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/xndSm
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات