إطلاق حملة تحسيسية حول أخطار الاختناق يوم الأحد المقبل

سيتم إطلاق يوم الأحد المقبل حملة تحسيسية حول أخطار الاختناق تحت شعار “التدفئة بكل آمان” على المستوى الوطني من قبل المديرية العامة للحماية المدنية  حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى مصالحها.

و أكد رئيس مكتب الإعلام و الاتصال بالمديرية العامة للحماية المدنية الرائد فاروق عاشور أن “هذه الحملة ترمي إلى التقليص من عدد الأشخاص المختنقين بالغازات المحروقة علما بأن عدد الوفيات المسجلة خلال الأشهر العشرة الأخيرة من السنة قد بلغ 218 حالة.

كما تهدف إلى تحسيس السكان حول خطر الاختناق و الاجراءات الوقائية و تلقين المواطنين السلوكات التي ينبغي اتباعها لمواجهة هذا الخطر.

و أشار الرائد عاشور إلى أن الأسبوع التحسيسي يندرج في إطار خطة العمل في مجال الوقاية الذي تضعه المديرية العامة للحماية المدنية كل سنة.

و يضم برنامج هذه العملية التي ستتواصل إلى غاية نهاية شهر ديسمبر عدة نشاطات منها توزيع المطويات و أشرطة مضغوطة وقائية بالمؤسسات التربوية و الجمعيات و دور الشباب.

كما يرتقب البرنامج أياما إعلامية و أبوابا مفتوحة بالبلديات و قوافل تحسيسية عبر الولايات.

و سيتم تدعيم هذه القوافل المكلفة بتقديم معلومات جوارية و التي تضم ضباط وقاية و أطباء و منشطين من مصالح الحماية المدنية بالوسائل الضرورية مثل سيارات الإسعاف المجهزة و التجهيزات السمعية البصرية لبث ومضات حول هذا الموضوع.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة