إطلاق مشروع انشاء المؤسسات الناشئة في الجزائر العاصمة

إطلاق مشروع انشاء المؤسسات الناشئة في الجزائر العاصمة

أطلق أمس الأحد بالجزائر العاصمة مشروع انشاء مؤسسات ناشئة جزائرية متخصصة في التكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال بحضور وزير البريد و تكنوولجيات الاعلام و الاتصال السيد حميد بصالح.  

و تم التوضيح خلال هذا اللقاء الذي نظم تحت موضوع “فرصة تكنولوجية في الجزائر في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال” أن الهدف الرئيسي لمشروع  انشاء مؤسسات ناشئة جزائرية يكمن في خلق جسر تواصل بين المقاولين المقيمين بالخارج  و نظرائهم في الجزائر قصد تمكينهم من تقاسم التجارب في مجال انجاز مشاريع أعمال و إيداع شهدات و جمع الأموال و تسيير الموارد البشرية و التسويق و الشراكة.

كما يهدف مشروع انشاء مؤسسات ناشئة جزائرية للتعاون التكنولوجي بين متعاملين جزائريين و آخرين مقيمين في منطقة سيليكون فالي بالولايات المتحدة إلى مساعدة المؤسسات الجزائرية على قطع مختلف مراحل تطورها من خلال إعطائها الفرصة في فتح مكتب في منطقة سيليكون فالي.

و أشار السيد بصالح في تدخله عند افتتاح هذا اللقاء إلى المشاريع المدمجة للسياسة الحكومية و لوزارته مؤكدا على ضرورة تطوير الموارد البشرية.

و أوضح في هذا الصدد أن الجزائر حققت تقدما في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال داعيا الى دفع وتيرة هذا التطور.

كما ذكر الوزير بأن الجزائر باشرت بناء اقتصاد رقمي في اطار برنامج تعميم استعمال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال (إي-الجزائر 2013) الذي يتمحور حول عدة محاور منها  الادارة. و من ثمة -كما اضاف الوزير- تتجلى ضرورة مواصلة “تعجيل إدخال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال في هذا القطاع”.

و ستنظم أول ندوة حول انشاء مؤسسات ناشئة في الجزائر اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة تحت موضوع “انشاء مؤسسات ناشئة جزائرية متخصصة في التكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال”

 


التعليقات (2)

  • Tommy

    Hey, you're the goto expret. Thanks for hanging out here.

  • عبد اللسلام احمد

    انا شاب حامل مشروع في التنمية المستدامةفي اطار التشغيل الشباب اقترحت المشروع في قطاع السياحة المستدامة والصيد البحري والطاقة المتجددة وطرحت المشروع الى كل السلطات المحلية والمركزية واستحسنوه وابدو رايهم الاولي الا في واقع الامر وعلى الارض عقبات لا تحصى لا تعد واكبر عائق مشكل عقار ااساس كل تنمية محلية
    بروقراطية قاتلة امام مؤسسات الصغبيرة والمتوسطة
    وحاملي مشاريع

أخبار الجزائر

حديث الشبكة