إعــــلانات

إطلاق نظام جديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم

إطلاق نظام جديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم

أشرف يوسف شرفة، وزير الفلاحة و التنمية الريفية، على إعطاء إشارة انطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم جزئيا المبستر و المدعم و الموضب في أكياس. و ذلك على مستوى ملبنة و مجبنة بودواو بولاية بومرداس، التابعة لمجمع الحليب جيبلي.

وسيسمح هذا النظام الذي يكمن في توجيه الحليب الطازج لإنتاج الحليب منزوع الدسم جزئيا و المدعم بسعر 25 دج/للتر. بتلبية احتياجات المواطنين من الحليب المدعم من جهة. وباستيعاب و تثمين الإنتاج الوطني من الحليب الطازج وضمان تسويق كل الكميات المجمعة من جهة أخرى.

كما تهدف هذه المبادرة إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، إعادة بعث شعبة الحليب. بالغضافة كذلك إلى تقليص فاتورة إستيراد مسحوق الحليب، و تقليص الفارق في الدعم الذي تغطيه الخزينة العمومية.

كما تم إقرار هذا النظام، بالتنسيق مع جميع الفاعلين المتدخلين في شعبة الحليب في إطار مشاورات بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية. و ممثلي مربي الأبقار و كافة مهني الشعبة. تم من خلالها تحديد سعر هذا المنتج الجديد الذي يكون في متناول المستهلك و المربي و المحولين. حيث سيتم تفعيل هذا الجهاز بداية من قبل فروع مجمع جيبلي المتواجدة عبر كل مناطق الوطن.

رابط دائم : https://nhar.tv/AD4bt
إعــــلانات
إعــــلانات