إعادة الاعتبار لعدة أسواق الجوارية منها و الجملة

إعادة الاعتبار لعدة أسواق الجوارية منها و الجملة

يجري بمختلف الولايات

الستة التابعة للمديرية الجهوية للتجارة بالبليدة إعادة الاعتبار لعدد من الأسواق الجوارية منها و الجملة و ذلك بهدف تنظيم الممارسات التجارية و القضاء على التجارة غير الشرعية.

و يتعلق الأمر استنادا لمدير هذه الهيئة آيت عبد الرحمن بأشغال إعادة تأهيل سوق الجملة لمدينة بوقرة المتواجد على تراب ولاية البليدة و الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 130 مليون دج من المقرر استلامه السنة الجارية.

كما يتم في إطار هذا البرنامج المسطر إعادة الاعتبار ل30 سوق تجزئة و جوارية تتوزع بين 14 سوقا بولاية تيزي وزو و سوقين اثنين بولايتي الجلفة و عين الدفلى و 5 أسواق بكل من المدية و البليدة.

و يتعلق الأمر بالنسبة لولاية البليدة بأسواق التجزئة البلدية لكل من وادي العلايق و الأربعاء و بوقرة و العفرون تتراوح نسبة تقدم أشغالها بين 35 و 95 بالمائة إضافة إلى سوق مفتاح الذي سيتم بعث أشغاله قريبا.

و أضاف نفس المسؤول أنه تم بمقتضى هذا البرنامج الذي تم بعثه السنة المنصرمة استلامت أربعة أسواق مغطاة في كل من البويرة و المدية و منشأتين مماثلتين بولاية الجلفة استفادت كلها من عملية إعادة الاعتبار.      

كما تم في إطار مسعى مكافحة التجارة الموازية تنصيب لجان ولائية تتكفل بإنشاء و تأطير و تنظيم الفضاءات التجارية و ذلك بالتنسيق مع المصالح البلدية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة