إعادة النظر في نظام تعويضات امتحانات “السانكيام” و”البيام” و”الباك”

إعادة النظر في نظام تعويضات امتحانات “السانكيام” و”البيام” و”الباك”

المنشور ستفرج عنه وزارة التربية خلال أيام

من المنتظر أن تصدر وزارة التربية الوطنية، خلال الأيام القليلة المقبلة، منشورا وزاريا خاصا بإعادة النظر في تعويضات امتحانات نهاية السنة “السانكيام” و”البيام” و”الباك”، حيث يشمل هذا النظام تعويض تصحيح الأوراق وكذا حراسة الامتحان‪ .

ويأتي هذا في الوقت الذي شرعت مديريات التربية في توجيه استدعاءات للأساتذة المعنيين بالحراسة، من أجل التوجه إلى المديريات والتوقيع على محضر الحضور، قصد تحديد القائمة النهائية الخاصة بالحراسة‪ .

ويأتي هذا بالتزامن مع تعهد وزارة التربية بتقديم تعويضات مغرية لحراس ومصحّحي أجوبة امتحانات “السانكيام” و”البيام” و”الباك”، حيث سيتم صبّ تعويضات ومنح لصالحهم‪ .

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فإن الوزارة أكدت بأن المستحقات ستدخل في حسابات الأساتذة الحراس الذين قاموا بتسجيل أنفسهم ضمن “الأرضية الرقمية” الخاصة بهم، في حين، سيحرم كل من لم يقم بعملية التسجيل، لأنه يعدّ غائبا عن الحراسة‪.

هذا وكانت الوزارة قد استحدثت إجراءً جديدا في عملية دفع مستحقات مؤطّري الامتحانات الرسمية للأطوار التعليمية الثلاثة، بجمع الملفات المالية الخاصة بالمؤطرين وإيداعها لدى مصلحة الامتحانات بمديرية التربية في اليوم الموالي لنهاية الامتحان، ومن ثم تحويلها إلى الدواوين الجهوية للامتحانات والمسابقات لمعالجتها، ثم دفع المستحقات المالية للمؤطّرين‪.

من جهة أخرى، ألزمت وزارة التربية، رؤساء مراكز الإجراء ونوابهم، بعقد الاجتماعات التمهيدية   مع الأساتذة الحراس لشرح التعليمات الواردة في دليل حراسة “البكالوريا”، الذي أعده الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، والذي سيسلم لمديري التربية للولايات ورؤساء مراكز الإجراء، يحمل مجموعة من الإجراءات والتعليمات الخاصة بامتحان “البكالوريا”، وذلك في إطار تشديد المراقبة ومنع حصول أي محاولة للغش، كما أكد الدليل على ضرورة توخي الحذر واليقظة للقيام بالمهام الخاصة بالحرّاس‪.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=1001218

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة