إعفاء ربع مليون شاب من الخدمة الوطنية

إعفاء ربع مليون شاب من الخدمة الوطنية

أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن ارتفاع عدد المستفيدين الذين تجاوزوا سن الثلاثين سنة فما فوق من التسوية تجاه الخدمة الوطنية إلى أكثر من 250 ألف مواطن.

كما استفاد أيضا حوالي 900 ألف متأخر من الدفعات، قبل سنة 2014، من نفس إجراءات التسوية.

أكدت وزارة الدفاع الوطني بأن تسوية الوضعية تجاه الخدمة الوطنية المتعلقة بالمواطنين البالغين ثلاثين سنة فما فوق إلى غاية 31 ديسمبر 2014، أي المولودين سنة 1984 وما قبل، المقررة من طرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، تتواصل في ظروف جيدة. وأحصت الوزارة الوصية، منذ بداية هذه العملية وإلى غاية 30 جوان الماضي، ارتفاع عدد المواطنين الذين استفادوا من الإجراءات الرئاسية إلى 254 ألف 622   مستفيد، من بينهم ثلاثة آلاف و633 مقيم بالخارج.

وفي إطار نفس هذه الإجراءات، تمت تسوية وضعية 833 ألف و453  متأخر من الدفعات، قبل سنة 2014، وأعلمت وزارة الدفاع الوطني بأن مراكز الخدمة الوطنية عبر كامل التراب الوطني، تواصل استقبال الأشخاص المعنيين للتكفل بهم بالسرعة المطلوبة، وهذا بصرف النظر عن جداول المرور المحددة مسبقا.


التعليقات (2)

  • محمد

    السلام عليكم
    يجب اعفاء هؤلاء الشباب مباشرة بعد تخرجهم من الجامعات و عدم القدرة على استعابهم في الخدمة. أما بالنسبة لغير الجامعيين يجب غعفائهم عند بلوغهم 19 سنة مع عدم القدرة على استعابهم.
    شركات كثيرة و على رأسهم سوناطراك ترفض توظيف من هم فوق ال 30 سنة. في مثل هذه السنة رجال حكموا بلدان و قادوا جيوش و تحملوا مسؤولية قطاعات كاملة.
    رئيس فرسى عمره الآن 41 سنة. و حنا 30 سنة باش يبدى يحوس على خدمة مستقرة.

  • khedairia abdelmaleck

    يجب تقليص مدة الخدمة الوطنية الى شهر واحد فقط تتعلم فيها اهم المباديء الضرورية لاستخدام السلاح فقط و هذا لنتمكن من انهاء الخدمة الوطنية خلال عطلة الصيف كما يحدث في بعض الدول .

أخبار الجزائر

حديث الشبكة