إعــــلانات

إعفاء مواطني هذا البلد من تأشيرة شنغن

إعفاء مواطني هذا البلد من تأشيرة شنغن

صوت البرلمان الأوروبي لصالح الموافقة على السفر بدون تأشيرة لصرب كوسوفو. الذين يحملون جوازات سفر صربية صادرة عن مديرية التنسيق الصربية.

وتعني التغييرات الجديدة أن حاملي جوازات السفر الصربية الصادرة عن مديرية التنسيق الصربية. مؤهلون أيضًا للسفر بدون تأشيرة إلى دول منطقة شنغن التابعة للاتحاد الأوروبي. بعد اتفاقية تحرير التأشيرة مع كوسوفو التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 جانفي من هذا العام.

يوم الأربعاء، صوت أعضاء البرلمان الأوروبي بأغلبية 406 صوتًا مقابل 97 صوتًا. وامتناع 94 عن التصويت لدعم السفر بدون تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي لمدة تصل إلى 90 يومًا. لحاملي جوازات السفر الصربية الصادرة عن مديرية التنسيق الصربية (“Koordinaciona uprava”). والتي يصدر جوازات سفر لصرب كوسوفو. وهذا يضمن أن منطقة غرب البلقان بأكملها. لديها نفس نظام التأشيرات للسفر إلى الاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد، قال المقرر ماتياك نيميك إن توسيع نطاق تحرير تأشيرات الاتحاد الأوروبي. ليشمل المقيمين الصرب في كوسوفو أمر مهم من أجل منع التمييز ضد هؤلاء المواطنين. الذين يظلون الفئة الوحيدة في غرب البلقان. الذين لا يزال يتعين عليهم الحصول على تأشيرة للسفر من أجل السفر إلى منطقة شنغن.

وهذا القرار الفني ليس محاولة لحل النزاع بين صربيا وكوسوفو، بل هو حل عملي لضمان المعاملة المتساوية.

رابط دائم : https://nhar.tv/qjIme
إعــــلانات
إعــــلانات