إعلان إنطلاق “قافلة فرسان القرآن” : بلخادم يكشف عن مشروع قناة خاصة بالقران الكريم

إعلان إنطلاق “قافلة فرسان القرآن” : بلخادم يكشف عن مشروع قناة خاصة بالقران الكريم

كشف رئيس الحكومة عبد العزيز بلخادم أن الجزائر بصدد إنجاز قناة للقرآن الكريم تبث برامجها في الفترة الليلة و في النهار،دون أن يحدد فترة انجاز المشروع أو وقت تنفيذه.

وقال بلخادم في كلمته خلال إعلانه عن انطلاق قافلة فرسان القران الكريم نهاية الأسبوع الماضي أن القناة التي تنظر في شأنها الحكومة الجزائرية ستكون فضاء إعلامي آخر يجسد نظرة الدولة لما تعلق بالدين الحنيف،كما  اعتبرها إضافة ثانية لميدان الإعلام الديني في الجزائر ، وإبراز دوره في المجال  على غرار ما تقوم به إذاعة القران الكريم.
ومن جهة أخرى أكد رئيس الحكومة أن قافلة” فرسان القرآن” ستجوب مختلف ولايات
الوطن ابتداء من أول أمس الجمعة،موضحا أن هذه الأخيرة “ستأتي أكلها لأنها صنيع أهل القرآن الذين عكفت الدولة على رعايتهم و تأطيرهم و تكوينهم في المدارس القرآنية و الجامعات و لأنه سيكون لهؤلاء امتداد عميق في المجتمع”.      
و اعتبر وزير الاتصال رشيد بوكرزازة من جهته أن هذه المسابقة التنافسية “تندرج
ضمن البرامج العلمية و التربوية التي تهدف إلى صقل المواهب في مجال ترتيل و تجويد
القرآن الكريم”، مضيفا أنه “مسعى حضاري يهدف إلى اكتشاف العبقريات الجزائرية في
هذا المجال”.  
كما ألح على ضرورة تعزيز هذا الجهد من خلال توسيع الفضاءات المخصصة للقرآن
الكريم و علومه في التلفزة و الإذاعة و مختلف الوسائط الإعلامية،خاصة وان مؤسسة التلفزيون الجزائري هي الراعي الرسمي للمشروع.
للإشارة  فإن مسابقة فرسان القرآن ستبدأ تصفياتها غدا الجمعة و ستكون أول محطة الجنوب الشرقي للبلاد بدءا بولاية ورقلة لتحط الرحال بعد ذلك ببشار ثم وهران ثم قسنطينة ثم وسط البلاد. و سيتم إختار من بين كل المترشحين 16 مشارك  سيتنافسون على مدى أربعة أسابيع لشهر رمضان المقبل .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة