إغلاق موقع ويكيليكس بسبب تعرضه لعدة هجمات الكترونية

إغلاق موقع ويكيليكس بسبب تعرضه لعدة هجمات الكترونية

كشف تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الجمعة أنه تم إغلاق موقع “ويكيليكس” المتخصص في نشر الوثائق السرية بسبب تعرضه لعدة هجمات الكترونية ولم يشر التلفزيون إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد. وكان موقع ويكيليكس قد نشر مجموعة مهمة من الوثائق الدبلوماسية الحساسة  إلا أنه وقبل الإطلاق تعرض لهجمة إلكترونية  ولم يكن وقتها متاحا على الإنترنت لعدة ساعات. 
وقد رد ويكيليكس وقتها بنقل الموقع من حاسبات الاستضافة الموجودة في السويد إلى تلك التي تقدمها “خدمات الويب” التابعة لشركة “أمازون” التي تمتلك بنوكا هائلة من الحاسبات التي يمكن استئجارها كخدمات خاصة لتلبية الزيادات في حركة مرور البيانات إلا أن تلك الخطوة عرضت ويكيليكس لضغوط قانونية وسياسية.
وسعى مؤسس منظمة وكيليكس جوليان أسانج للحصول على حق الإقامة في السويد للاستفادة من قوانين حماية من يزودون وسائل الإعلام بالمعلومات لكن السلطات السويدية رفضت طلبه للحصول على تصريح بالإقامة.
وتسعى الشرطة السويدية الآن للقبض على أسانج  الأسترالي  بناء على مزاعم الاعتداءات الجنسية الناجمة عن إقامته في البلاد. وقد أنكر أسانج هذه التهم. وأصدرت الشرطة السويدية مذكرة ضبط وإحضار دولية بحقه.


التعليقات (1)

  • 1

    1

أخبار الجزائر

حديث الشبكة