إعــــلانات

إفتتاح أول منتدى علمي في الفترة المسائية بكلية علوم الإعلام والإتصال

إفتتاح أول منتدى علمي في الفترة المسائية بكلية علوم الإعلام والإتصال

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، مساء الثلاثاء بالجزائر العاصمة. على إفتتاح أول منتدى علمي ليلي ضمن منتديات كلية علوم الإعلام والإتصال لجامعة الجزائر 3.

وتندرج هذه الخطوة تجسيدا لإستراتيجية الوزارة القاضية بتمديد مواقيت النشاطات البيداغوجية والبحثية إلى غاية الساعة 22:00 ليلا. حيث أكد الوزير بالمناسبة أن السلطات العليا للبلاد تعوّل على الجامعة في “تكوين النخبة للرفع من جودة التعليم”. خاصة في ظل الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للجامعة لتكون قاطرة للمجتمع الجزائري. وشعلة تضيء طريق ومعالم الجزائر الجديدة.

كما أضاف أن الهدف من تمديد ساعات الدراسة هو جعل الجامعة الجزائرية فضاء حيويا يعمل حتى الساعات المتأخرة من المساء. ما يفتح المجال لفئات مختلفة من الدراسة ليلا على غرار فئة العمال. كما يتيح الفرصة للطلبة الجامعيين للإستفادة من مرافقة المصالح المختلفة للجامعة في مجال المقاولاتية والابتكار وكذا المطالعة أو غيرها من النشاطات. مبرزا في هذا السياق أنه سيتم تفعيل خطوط النقل الجامعي في الفترة المقبلة.

وبخصوص تكريم الطلبة الذي تلقوا تكوينا مكثفا وذو جودة في اللغة الانجليزية تحصلوا بفضله على شهادة دولية بمستوى “ب2”. أن هؤلاء الطلبة فتحوا نافذة لأنفسهم على العالم وعلى ثقافات وعلوم أخرى. وهي بمثابة الرتبة المعرفية الإضافية. ملفتا أنهم بذلك “يوازون الكفاءات الدولية في مجال الإعلام والإتصال”.

كما أضاف الوزير بداري، أن الجامعة الجزائرية تسعى إلى تكوين متخرجين جامعيين مواطنين يعرفون القوانين ويحترمونها يلتزمون بواجباتهم ويعرفون حقوقهم. وأن يكونوا مبدعين ومبتكرين في مجالاتهم وأن يتقنوا التواصل من خلال التحكم في اللغات الأجنبية وفي تكنولوجيات الإعلام والاتصال لأجل مواكبة التطورات المحلية والدولية”.

وحضر الوزير درس للأفواج المعنية بالدراسة ليلا بعنوان إتصال المؤسسات في البيئة الرقمية. كما أشرف على إطلاق مسابقة أحسن عمل إعلامي باللغتين العربية الإنجليزية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4XhMG
إعــــلانات
إعــــلانات