إعــــلانات

إقامة طويلة الأجل في الاتحاد الأوروبي.. إليكم الطريقة

إقامة طويلة الأجل في الاتحاد الأوروبي.. إليكم الطريقة

اتفقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على تفويض تفاوضي لتحديث توجيهات الاتحاد الأوروبي للمقيمين على المدى الطويل. والذي يحدد الشروط التي بموجبها يمكن لمواطني الدول الثالثة الحصول على وضع الإقامة الطويلة الأجل داخل الكتلة.

لكي تكون قادرًا على أن تصبح مقيمًا طويل الأمد في الاتحاد الأوروبي. يجب على مواطني الدول الثالثة الإقامة بشكل قانوني ومستمر في إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

ومع ذلك، وتماشيًا مع موقف المجلس، يسمح التحديث لمواطني الدول الثالثة. بتجميع فترات إقامة تصل إلى عامين في الدول الأعضاء الأخرى. مما يساعدهم على تلبية فترة الإقامة المطلوبة البالغة خمس سنوات.

ومع ذلك، سيتم تطبيق شروط معينة. بالنسبة للمتقدمين الذين أقاموا في دولة عضو أخرى. قرر المجلس قبول أنواع محددة فقط من تصاريح الإقامة القانونية. مثل البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي أو التوظيف المؤهل تأهيلا عاليا.

ويجب على المتقدمين الذين يسعون للحصول على وضع الإقامة الطويلة الأجل في إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. استيفاء معايير معينة. ويجب عليهم تقديم دليل على وجود موارد مستقرة ومنتظمة كافية لدعم أنفسهم وأسرهم. إلى جانب الحفاظ على التأمين ضد المرض.

قد يخضع مواطنو الدول الثالثة الذين يسعون للحصول على وضع الإقامة الطويلة الأجل أيضًا لشروط الاندماج.

بمجرد منحه، يصبح وضع الإقامة الطويلة الأمد دائمًا. ومع ذلك، يؤكد المجلس أن هناك ظروفا يمكن أن ينسحب فيها.

ومع ذلك، يمكن سحبها في حالات معينة، على سبيل المثال. عندما لا يكون الشخص محل إقامته الرئيسي في الاتحاد الأوروبي لفترة معينة من الزمن.

من السمات الهامة لوضع الإقامة الطويلة الأجل في الاتحاد الأوروبي هو الحق في التنقل داخل الاتحاد الأوروبي.

ويُسمح لأولئك الذين يحملون هذه الحالة. بالانتقال والإقامة في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى للعمل أو الدراسة أو لأسباب أخرى. ومع ذلك، فإن هذا الحق ليس تلقائياً ويخضع لبعض الشروط.

كما يتمتع المقيمون في الاتحاد الأوروبي لفترة طويلة أيضًا. بمعاملة متساوية مع مواطني الاتحاد الأوروبي في مختلف الجوانب.

رابط دائم : https://nhar.tv/ttKy7
إعــــلانات
إعــــلانات