إعــــلانات

إكتشاف صادم.. “الأرتروز” تدق أبواب الشباب

إكتشاف صادم.. “الأرتروز” تدق أبواب الشباب

في تطور مفاجئ، قامت الأرتروز، المرتبطة عادة بالشيخوخة، بالدخول مبكرا إلى حياة الشباب البالغين.

وتنذر أحدث البيانات الطبية زيادة مثيرة للقلق لحالات الإصابة بالأرتروز لدى الأشخاص. الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما، ما خلق موجة صدمة وسط مهنيي الصحة. وقد حان الوقت لكي يدرك الشباب هذا التهديد الصامت ويتبنى عادات نمط حياة صحية للوقاية وإدارة هذه الحالة المنهكة.

الوعي المبكر

الأرتروز، حالة مزمنة مؤلمة للمفاصل، والتي غالبا ما ينظر إليها على أنها مشكلة مرتبطة بالشيخوخة.
فيما، تشير الدراسات الحديثة إلى أن عوامل مثل نمط الحياة الخامل وعادات الأكل السيئة والتوتر قد تساهم في ظهوره مبكرا لدى الشباب البالغين. الخطوة الأولى لمواجهة هذا التهديد هي التحسيس.

كيف يمكن تعزيز صحة مفاصلك قبل فوات الأوان ؟

من خلال إعتماد أسلوب حياة نشيط، من خلال القيام بإدماج نشاط بدني منتظم في روتينكم اليومي لتقوية عضلاتكم والحفاظ على مرونة مفاصلكم. وتجنب الجلوس لفترات طويلة. بالإضافة كذلك إلى أخذ فترات راحة متكررة لتمديد الأطراف والتحرك.

الحفاظ على وزن صحي:

كما أن الوزن الزائد يصنع ضغطا إضافيا على المفاصل، حافظوا على وزن صحي للجسم من خلال اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة نشاط بدني منتظم.

إعتماد نظام غذائي متوازن

أدخلوا الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والأوميجا 3 في نظامكم الغذائي لتقليل الالتهاب. وقللوا من استهلاك الأطعمة المصنعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة. والتي يمكن أن تساهم في حدوث الالتهاب.

إدارة التوتر:

الإجهاد المزمن يمكن أن يجعل أعراض بداية الأرتروزأسوء. يجب الإعتماد على تقنيات إدارة التوتر مثل التأمل، اليوغا أو الاسترخاء. يجي الإعتماد على المكملات الطبيعية كحل وقائي من الأرتروز!

وتعتبر المكملات الغذائية حلا وقائيا لدى الشباب لتفادي الإصابة بالأرتروز خاصة التي تحتوي على الكركم:
الكركم، مع مكونه النشط الكركمين، له خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد على تخفيف أعراض هشاشة العظام.

بوسويليا:

يمكن أن يساعد مستخلص البوسويليا في تقليل الالتهاب وتحسين حركة المفاصل. بالإضافة إلى مستخلصات بعض النباتات الطبيعية كنبات الجريب. البوسويلياولحاء شجر الصفصاف، التي أثبتت فعاليتها في تقليل ألام المفاصل.

كما أنه من الأهمية بمكان أن يتحرك الشباب الآن للوقاية من هشاشة العظام والحفاظ على صحة المفاصل طوال الحياة. وخلال اعتماد أسلوب حياة نشيط، نظام غذائي متوازن والاستعانة بالحلول الطبيعية. يمكننا مواجهة هذا التهديد وضمان نوعية حياة أفضل للأجيال القادمة. لنستيقظ أمام هذا الإنذار ونعتني بأغلى ما لدينا – صحة مفاصلنا.

رابط دائم : https://nhar.tv/bQJY1
إعــــلانات
إعــــلانات