إلزام المحجبات بممارسة التربية البدنية في كافة الأطوار ابتداء من الموسم المقبل

إلزام المحجبات بممارسة التربية البدنية في كافة الأطوار ابتداء من الموسم المقبل

كشف أبو

بكر بن بوزيد وزير التربية الوطنية، أنه سيتم إلزام كل التلميذات المحجبات في كافة الأطوار الدراسية مستقبلا، بممارسة التربية الرياضية، وهذا في وقت شرعت فيه مديريات التربية على المستوى الوطني، في تحويل النقاط الخاصة بالتربية البدنية للتلاميذ الذين اجتازوا البكالوريا الرياضية.

أوضح أبوبكر بن بوزيد، لدى إشرافه أمس- على انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط بولاية الأغواط، أن التلميذات المتحجبات سيلزمن مستقبلا بممارسة التربية البدنية، باعتبارها مادة يمتحن فيها على مستوى كافة الأطوار، خاصة في المستوى النهائي وامتحان البكالوريا، مشيرا إلى أن مادة التربية البدنية غير مقتصرة فقط على الذكور.

وأكد وزير التربية الوطنية في سياق آخر؛ أن المترشحين الأحرار لإمتحانات شهادة الباكالوريا، لن يسمح لهم بإعادة السنة كنظاميين، كما روج له مؤخرا، بل أن الحق في إعادة السنة يعود فقط للمترشحين النظاميين.

وبخصوص 4200 سكن التي سيتم توفيرها للأساتذة بمنطقة الجنوب أوضح وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد، أن هذه الحصص السكنية تم توفيرها لأساتذة الشمال الراغبين في ممارسة مهامهم بالمناطق الجنوبية، في إطار تحسين المستوى الدراسي، خاصة من ناحية توفير أكبر عدد من أساتذة مادة الفرنسية، مبرزا أن ذات الإجراءات لم تأتي لحل مشكل السكن.

 وقد اضطرت وزارة التربية- كما سبق للوزير وأن أعلن عنه مؤخرا – لإعفاء 5000 تلميذ من امتحانات المادة الفرنسية في شهادة التعليم الإبتدائي، وكشف بن بوزيد أنه سيتم  استحداث معاهد لتكوين الأساتذة في مادة الفرنسية، من أجل سد النقص المسجل.

ديوان الإمتحانات والمسابقات يستلم نقاط ممتحني التربية البدنية في البكالوريا

شرعت مديريات التربية على مستوى 48 ولاية عبر الوطن، في تحويل نقاط التقييم المسجلة خلال امتحانات البكالوريا الرياضي إلى ديوان الإمتحانات والمسابقات، وقد تم الإنتهاء مؤخرا على مستوى كل الثانويات من عمليات التنقيط التي أرسلت إلى مديرات التربية هذه الأخيرة قامت بتسليمها إلى الديوان، في انتظار إضافتها للنقاط المتعلقة بالمواد الأخرى، والتي سيمتحن فيها التلاميذ ابتداء من الأسبوع المقبل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة