إلغاء مأدبة غداء بين هولاند والرئيس الإيراني بسبب الخمور
بقلم
النهار اون لاين
قالت تقارير إعلامية إن مأدبة الغداء التي كانت مقررة بين الرئيسين الفرنسي والإيراني، بمناسبة زيارة هذا الأخير لفرنسا، قد تم إلغاؤها على خلفية رفض سلطات باريس الامتناع عن تقديم الخمر أثناء الغداء الرسمي. وذكرت صحيفة “إندبندت” البريطانية أن الإيرانيين طلبوا من الجانب الفرنسي تقديم مأكولات حلال والامتناع عن تقديم مشروبات كحولية، إلا أن الفرنسيين أصروا على الالتزام بتنفيذ البروتوكلات الدبلوماسية المعمول بها، والتي من بينها تقديم النبيذ للضيوف خلال مأدبات الغداء الرسمية. وحسب نفس الصحيفة، فقد اقترح الإيليزي في النهاية حلا آخر، يقضي بتحضير مأدبة إفطار بدلا من الغداء، لكن طهران رفضت هذا الاقتراح.
رابط دائم :
https://nhar.tv/uPpgT