إمضاء الولي على النظام الداخلي يكفي لتسجيل التلميذ

إمضاء الولي على النظام الداخلي يكفي لتسجيل التلميذ

الإجراء يكون من دون المصادقة عليه في البلدية

 إعفاء الأولياء من تقديم شهادات ميلاد أبنائهم

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن إجراءات جديدة يتم العمل بها خلال الدخول المدرسي القادم، من خلال تقليص الوثائق والاكتفاء بالإمضاء على النظام الداخلي فقط من دون المصادقة عليه في البلديات.

وحسب البيان الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية، فإن هذه التسهيلات من شأنها تسريع وتيرة الدخول المدرسي، خاصة فيما يخص وثائق الحالة المدنية.

وفي هذا الشأن، سيعفى الأولياء من تقديم شهادات ميلاد أبنائهم، حسب بيان الوزارة، التي تؤكد أن هذه الترتيبات تندرج في إطار تحسين الخدمة العمومية بالعمل على تخفيف الإجراءات الإدارية وتبسيطها.

كما قررت الوزارة إعفاء أولياء المتمدرسين من المصادقة على إمضاء الولي الشرعي على النظام الداخلي لدى مصالح الحالة المدنية بالبلديات، ومن الإجراءات الجديدة أيضا إدخال الأعمال التطبيقية في مواد التعليم التجريبي، ويكون تثمين أعمال التلاميذ باحتساب العلامة الممنوحة بمعامل «1» لمشروع دراسي منجز، عندما تتجاوز هذه العلامة 10 /20.

للتذكير، سيتم تعميم تطبيق كشف النقاط  الإلكتروني الذي سيقدر السلوك والمواظبة، كما سيتم احتساب معدل التقييم المستمر بقسمة مجموع الفروض المنزلية + الاستجوابات الكتابية + نشاطات أخرى على عددها، كما يتم احتساب معدل الفروض بقسمة مجموع الفروض على عددها، وبالنسبة للمواد العلمية والتكنولوجيا المعدل، يساوي التقييم المستمر /20 + معدل الفروض/20+ تقييم الأعمال التطبيقية/20 + الإختبار /40.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة