إنتاج 15 مليون لتر من الحليب بقالمة خلال 6 أشهر

تحقيق إنتاج ب15 مليون لتر من الحليب بولاية قالمة وذلك في الفترة من أكتوبر 2008 إلى غاية مارس 2009 أي ما يمثل زيادة “طفيفة” مقارنة بنفس الفترة من السنة التي سبقتها حسبما علم اليوم الاثنين من مديرية المصالح الفلاحية.

وأوضح ذات المصدر بأن هذه الزيادة في إنتاج مادة الحليب تحققت “بفضل الجهود التي بذلتها الدولة والهادفة إلى إعادة تنظيم وتحديث هذه الشعبة الفلاحية وذلك من أجل تقليص التبعية للخارج في مجال استيراد هذه المادة الإستراتيجية”.

وأفاد ذات المصدر بأنه تم إحصاء حوالي 44.130 بقرة حلوب من مجموع 80.856 رأس وذلك على مستوى ولاية قالمة التي تعد 404.550 رأسا من الكباش و49.510 رأسا من الماعز.

أما بالنسبة للحوم الحمراء فتم خلال نفس الفترة إنتاج نحو 20.800 قنطار أي ما يمثل “تطور ملحوظ” مقارنة بالسنوات السابقة حسبما أوضحت مديرية المصالح الفلاحية مشيرة إلى أن 59 بيطري يواصلون حاليا عبر البلديات ال34 للولاية حملة   التلقيح لرؤوس الماشية التي ستختتم نهاية جوان الجاري.

وأضافت ذات المصالح بأن هذه الحملة تجري في ظروف جيدة “على الرغم من التأخر الذي عرفته بسبب سوء الأحوال الجوية التي حالت دون تدخل الأطباء البيطريين على مستوى المناطق الجبلية التي يصعب الوصول إليها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة