إنتاج 76 ألف قنطار من الرمان بالمسيلة

إنتاج 76 ألف قنطار من الرمان بالمسيلة

تحقق إنتاج من الرمان بولاية المسيلة قوامه 76 ألف قنطار و ذلك برسم الموسم الفلاحي الحالي حسب ما علم اليوم الأربعاء من مدير المصالح الفلاحية. 

و اعتبر لعلى معاشي هذا الإنتاج ب”المعتبر” و ذلك من خلال استغلال مساحة قدرها 4 آلاف هكتار و بالنظر إلى أن هذه الولاية تشتهر أكثر في إنتاج المشمش ب( 500 ألف قنطار سنويا).

و تتمركز أشجار الرمان أساسا عبر 23 بلدية بجنوب الولاية حيث تتوفر الظروف المناخية الملائمة لهذا النوع من الفاكهة التي تتطلب أشجارها كميات معتبرة من الماء لسقيها.

و أضاف مدير المصالح الفلاحية أن عددا كبيرا من الفلاحين يغرسون أشجار الرمان حول بساتينهم لإنتاج فاكهتها من جهة و كذا بالنظر إلى طابعها الجمالي المتمثل في زهورها الحمراء الكبيرة إلى استعمالها كمصدات فعالة للرياح.

و بخلاف باقي الفواكه الأخرى من بينها المشمش فإن الرمان بالإمكان تخزينه لمدة طويلة قد تستغرق شهرا دون أن يتلف كما أن إنتاج الرمان يأخذ منحنى تصاعديا بولاية الحنة حيث من المرتقب أن تتوسع المساحة المخصصة لإنتاج هذا النوع من الفاكهة ب2.000 هكتار إضافية حسب ما أشار إليه مدير المصالح الفلاحية.   

و إذا كان المنتجون المحليون يحققون أرباحا جراء تسويق فاكهة الرمان التي بدأت “تنافس” المشمش فإن المستهلكين مرتاحين لأسعار  الكيلوغرام الواحد من الرمان و التي تتراوح ما بين 35 و 36 دينار حسب الحجم بل أقل من ذلك إذا فضل المشتري التوجه مباشرة إلى المنتجين في بساتينهم المتواجدة بجنوب الولاية.

 


التعليقات (1)

  • محمد

    الله إبارك

أخبار الجزائر

حديث الشبكة