إنجاز جديد من المسالك الفلاحية بطول 260 كلم

إنجاز جديد من المسالك الفلاحية بطول 260 كلم

تم فتح 200 كلم من بين 260 كلم

تم فتح 200 كلم من بين 260 كلم من المسالك الفلاحية المسجلة لقطاع الفلاحة بولاية المسيلة برسم سنتي 2008 و 2009 حسب ما علم اليوم الاثنين من مديرية المصالح الفلاحية.

واستنادا  لذات المصدر فإن المشاريع المستلمة في هذا الإطار سمحت بتوسيع طول المسالك الفلاحية بالولاية لتصل في الوقت الحالي إلى أزيد من 1.000 كلم موزعة على البلديات ذات الطابع الفلاحي والمعروفة بتنوع وتوسع إنتاجها من الحبوب والفواكهوالخضر .

وترتقب ذات المصالح استلام ما تبقى من هذا البرنامج أي 60 كلم من المسالك الفلاحية في آجال لا تتعدى نهاية الشهرين الأولين من العام المقبل 2010 .

ومن جهتهم قدر مهنيون من الغرفة الفلاحية المحلية و كذا من الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين  العجز السنوي المسجل من حيث المسالك الفلاحية بما يزيد عن 200 كلم ستمكن حال تسجيلها وتنفيذها من تلبية طلب المستثمرات المنجزة خلال الثلاثة سنوات الأخيرة بتعداد 30 مستثمرة .

 وأضاف ذات المصدر أن ما أدى إلى رفع الطلب على المسالك الفلاحية قيام أصحاب المستثمرات المنجزة حديثا باستغلال أراضي ذات ملكية خاصة بعيدة بشكل لافت عن شبكة الطرقات والمسالك الفلاحية المنجزة فيما سبق .

جدر الإشارة إلى أن مديرية المصالح الفلاحية كانت أنجزت خلال العام الجاري 2009 ما طوله 172 كلم من المسالك الفلاحية وفق دراسة أقرها القطاع وذلك لأجل التوزيع العادل لبرنامج المسالك الفلاحية على مختلف مناطق الولاية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة