إنجاز مستشفى للتكفل بذوي الأمراض العقلية بالعين الصفراء ولاية النعامة

تجري أشغال عدة عمليات لدعم قطاع الصحة بولاية النعامة منها انجاز مستشفى للأمراض العقلية بسعة 120 سرير على مستوى طريق بلحنجيرببلدية العين الصفراء.

وخصص لهذه العملية غلاف مالي قدرت  قيمته ب 308 مليون دينار مثلما أوضحت مصالح مديرية القطاع .

وحسب نفس المصدر فان هذا المستشفى اسيعد المنشأة الأولى من نوعها عبر مناطق الهضاب العليا الغربية التي ستقوم برعاية ذوي الأمراض العقلية أو الأزمات النفسية من خلال توفير إختصاصات ذات نجاعة لعلاج مختلف الحالات المرضية  المسجلة بالجنوب الغربي .

وأضاف نفس المسؤول أن هذا المستشفى الذي سيدخل مرحلة التشغيل والإستغلال في أفريل 2010 يشتمل على عدة مصالح مجهزة لمباشرة برامج خاصة بالطب النفسي عند الأطفال وأخرى خاصة بالإدمان والطب النفسي الخاص بالمسنين والمراهقين من الجنسين  فضلا عن تأطير حصص البرامج البديلة الخاصة بالحالات التي يحتفظ  بها بالمستشفى والتي يتم خلالها إعادة تأهيل المريض عقليا وتحضيره لإعادة إدماجه مجددا في الوسط الاجتماعي .

كما تدعم القطاع مؤخرا ضمن البرنامج التكميلي لدعم النمو بإقتناء جهاز سكانير يعد الثاني من نوعه على مستوى الولاية وكذا تجهيزات المخبر وتجهيزات الجراحة والأذن والحنجرة و يرتقب أن تنطلق قريبا  بعد تقييم عروض الشركات الوطنية و الأجنبية المشاركة في المناقصة – أشغال إنجاز مستشفى ببلدية المشرية بسعة 120 سرير حيث رصد له غلاف مالي يفوق 1 مليار دينار .

و أضاف  ذات المتحدث انه من العمليات الأخرى التي تعزز بها قطاع الصحة ضمن البرنامج التنموي الجديد لسنة 2009 هو الإنطلاق في أشغال انجاز مركز وسيط لمعالجة المدمنين إضافة إلى تهيئة الوحدات الصحية و اقتناء سيارت إسعاف وأجهزة حرق النفايات الطبية و تهيئة وحدة لطب الأطفال بمستشفى محمد بوضياف بالعين الصفراء وترميم 6 قاعات العلاج وتوسيع و تهيئة المراكز الصحية الخفيفة و اقتناء تجهيزات طبية للوحدات الخفيفة وعيادة متنقلة لفائدة التجمعات القروية التي يتمركز بها سكان البدو الرحل .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة