''إنجلترا ليس لديها نقاط ضعف ولكننا لن نتهاون''

''إنجلترا ليس لديها نقاط ضعف ولكننا لن نتهاون''

أكّد لاعب وسط المنتخب الوطني حسان يبدة، أنه لا يرى

للمنتخب الإنجليزي أية نقاط ضعف قبل المباراة التي ستجمع المنتخبين اليوم في دور المجموعات من كأس العالم 2010 على ملعب كيب تاون، وأوضح يبدة الذي قضى موسماً كاملاً مع بورتسموث الإنجليزي، أنهم لن يتهاونوا وسيحاولون إحياء آمالهم من جديد للتأهل إلى الدور الثاني.

وقال: ”منتخب إنجلترا صعب للغاية، ولديهم العديد من اللاعبين الجيّدين، ولكن سنحاول تقديم أفضل ما عندنا في هذه المباراة، والفوز في المبارتين القادمتين هو هدفنا النهائي لكي نستطيع التأهل إلى الدور الثاني”. وكان وسط ميدانالخضريبدة قد أكد سابقا أنه يتمنى مشاركة الحارس ديفيد جيمس، وهذا حتى يتمكن من التسجيل عليه، كونه يعرف جيدا نقاط قوته وضعفه، على اعتبار أنه زميله فيالبومبيهذا الموسم، ويعوّل الناخب الوطني رابح سعدان كثيرا على يبدة من أجل قيادة خط وسط الميدان إلى جانب لاعب سانتاندير الإسباني لحسن، والتألق مرة أخرى بعد أن قدم مباراة كبيرة أمام المنتخب السلوفيني.

ما عانيناه من اعتداءات في مصر لا أظن أنه قد يتكرر مع الهوليغانز

تحدث وسط ميدانالخضرحسان يبدة عن مشاعره قبل مواجهة إنجلترا في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، مؤكدا أنه ورفاقه لا يعانون الآن من ضغط نفسي كبير مثل ما ما تعرضوا له خلال مواقف صعبة سابقة أبرزها ما حدث في القاهرة، قبل مواجهة مصر بتصفيات المونديال، والتي تبقى عارا في جبين من خطط لها من المصريين، حيث قال يبدة لاعب بورتسموث في تصريحات لموقعميرور فوتبولالإنجليزي: ”عندما نتحدث عن حجم الضغوط أو الشعور بالخوف قبل مواجهة إنجلترا، أرى أننا تعرضنا سابقا للحظات أكثر إثارة للخوف.. وحين يتحدث البعض عن مناخ عدائي بوجود ٠٣ ألف مشجع إنجليزي في المدرجات، لا أملك إلا الضحك.. نحن نعرف جيدا كيف يبدو مناخ العداء، ثم راح يبدة يفسر أكثر فقال: ”ما حدث في مصر كان لحظة صعبة، شعرنا بخوف بالغ بعد ما حدث، ولكننا الآن في المونديال وهم بعيدا عنه، لا يمكن تخيل ما حدث، حاولنا الاختفاء داخل الحافلة التي أقلتنا وحمينا رؤوسنا بأيدينا، كان الأمر لا يصدق.. كان خطيرا.. وشعرنا بالخوف بكل تأكيد.. بعد ذلك لن تصيبنا أي مباراة في المونديال، مهما كانت، بالخوفوتطرق يبدة بعد ذلك إلى مباراة محاربي الصحراء أمام إنجلترا فاعتبر الفوز بها حدثا سيماثل عند الجزائريين الفوز بالمونديال ذاته، وقال: ”إن ذلك سيعني شيئا كبيرا لجماهير بلادي؛ لأن إنجلترا تملك أفضل لاعبين في العالم.. وبالتالي فالانتصار عليها سيعد بالنسبة للجزائريينميني مونديال”.. أو الفوز بكأس عالم مصغرة، وعن معركة كيب تاون أمام رفقاء روني، اعتبر اللاعب المعار من بنفيكا البرتغالي أن دوافع المنتخبين متشابهة، مضيفا أنه ورفاقه يشعرون بالسعادة لمواجهة نجوم مثل جون تيري وستيفن جيرارد وأشلي كول، وواين روني، وقالنعرف لاعبيهم جيدا؛ وهي نقطة تحسب لنا، لأنهم لا يعرفون معلومات عنا بنفس الدرجة”.. واختتم حديثه مؤكدا: ”سيكون علينا أن نحقق الفوز كي نحتفظ بفرصة التأهل، ولذلك فإننا سنعد أنفسنا جيدا للفوز”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة