إنشاء لجنة تنسيقية جهوية لضمان أغذية المواشي

إنشاء لجنة تنسيقية جهوية لضمان أغذية المواشي

أعلن وزير الفلاحة و التنمية الريفية رشيد بن عيسى اليوم الثلاثاء خلال لقاء مع مربي الأغنام للمناطق السهبية عن إنشاء لجنة تنسيقية جهوية مكلفة بضمان التموين المنتظم للمربين بأغذية المواشي حسبما أشار بيان للوزارة.
و أوضح البيان أن اللجنة ستضم تعاونيات الحبوب و البقول و المربين و غرف الفلاحة و مديريات المصالح الفلاحية و مجموعة الرياض و أعلن الوزير خلال هذا اللقاء التشاوري عن “فتح نقاط بيع أغذية المواشي و تقريبها من مناطق تربيتها”.
كما أشار بن عيسى إلى “تعميم عمليات طحن الشعير و وضعه في الأكياس لا سيما على مستوى وحدات الديوان الوطني لأغذية المواشي” و أعرب الوزير عن “استعداده للعمل بالتشاور مع مهنيي الفرع من أجل الإستجابة للإحتياجات المتزايدة للسكان” و من جهتهم أكد مربو المواشي على “ضرورة تنظيم التموين بشكل أفضل لتفادي المضاربة حول أغذية المواشي”.
و ذكر الوزير بالمناسبة بإطلاق برنامج لتطوير إنتاج اللحوم الحمراء في إطار سياسة التجديد الفلاحي و الريفي يعتمد أساسا على بعث البرنامج المتعلق بمنع قطع الأشجار بالمسارات السهبية و توسيع المساحات المخصصة للزراعات الرعوية و تهيئة و إنشاء نقاط الماء و التغطية الصحية و التموين بالمدخلات و بأغذية المواشي.
و أكد البيان أن هذا الإجتماع يأتي عقب اللقاءات المنعقدة مع مهنيي مختلف الفروع الفلاحية بحيث “تهدف إلى تشجيع الحوار المباشر و تحسين الأمن الغذائي في الجزائر”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة