إنطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المسرحي لولايتي باتنة وتيسمسيلت بمستغانم

إنطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المسرحي لولايتي باتنة وتيسمسيلت بمستغانم

 إنطلقت مساء اليوم السبت بالمسرح الجهوي “سي الجيلالي بن عبد الحليم” لمستغانم فعاليات الأسبوع الثقافي المسرحي لولايتي باتنة وتيسمسيلت وذلك في اطار تظاهرة مستغانم عاصمة المسرح.

وتميز حفل افتتاح التظاهرة التي تتواصل الى غاية 25 سبتمبر الجاري بتنظيم معرض حول تاريخ المسرح لهاتين الولايتين .

ويتضمن المعرض  صورا لمختلف الأعمال والنشاطات الثقافية الخاصة بالمسرح وبعض مجسمات السينوغرافيا والديكورات والاكسسوارات والألبسة.

كما خصص فضاء لعرض شهادات المشاركة في مختلف المهرجانات والتظاهرات وكذا عرض صور للفنانين والمخرجين والكتاب المسرحيين من باتنة وتيسمسيلت.

وسيتم عرض في المساء مسرحية بعنوان “زواج مخبري” من انتاج المسرح الجهوي لباتنة وتتواصل الفعاليات بعرض أخر بعنوان “خيمة الشيخ الضوء” من اداء جمعية اللؤلؤة لولاية تيسمسيلت بمسرح مصطفى كاتب بستيديا.

كما سيتم تقديم مداخلتين للمسرح الجهوي لباتنة حول “انجازات المسرح بين الماضي والحاضر” للفنان فؤاد لبوخ و”التجربة حول التأصيل في المسرح الأمازيغي” للأستاذ جمال النوي.

للإشارة، فإن برنامج التظاهرة المنظمة على مدار سنة تحت شعار “نحتفي بالمدينة… نحتفل بالمسرح” يحتوي على العديد من الأنشطة المتنوعة بمشاركة مختلف ولايات الوطن.

على غرار العروض المسرحية للكبار والأطفال والندوات الفكرية والملتقيات الوطنية والدولية وأيام دراسية ومعارض وورشات تكوينية تخص مواضيع ذات صلة بالفن الرابع مع برمجة كل أسبوع بإسم قامة من قامات المسرح الوطني.

***************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة