إياب الدوري النهائي من دوري أبطال العرب:وفاق سطيف – الوداد البيضاوي المغربي مساء اليوم إبتداءا من الساعة السابعة مساء والنسر الاسود يريد التاج العربي الثاني هدية لبوتفليقة

إياب الدوري النهائي من دوري أبطال العرب:وفاق سطيف – الوداد البيضاوي المغربي مساء اليوم إبتداءا من الساعة السابعة مساء والنسر الاسود  يريد التاج العربي الثاني هدية لبوتفليقة

يحتضن ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، أمسية اليوم، ابتداء من الساعة السابعة بالتوقيت المحلي مباراة العودة من الدور النهائي من كأس دوري أبطال العرب بين وفاق سطيف الجزائري والوداد البيضاوي المغربي، الذي سيلعب هذه المواحهة بغية الثأر لهزيمة مباراة الذهاب لأنها الطريقة الوحيدة التي تمكّنه من انتزاع الكأس العربية، في حين يوجد وفاق سطيف في أحسن رواق للمحافظة على اللقب العربي بعد أن حسم الأمور بنسبة كبيرة في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء عندما عاد بالفوز بفضل الهدف الذي وقعه المهاجم فريد طويل، خاصة أن رفقاء رحو يستفيدون من الدعم المنقطع النظير للجماهير الذي ستؤم مدرجات تشاكر، وستدفع الـ 50 ألف حنجرة أشبال سيموندي حتى تبقى الكأس العربية في الجزائر.

قوة الوداد خارج القواعد في حسابات سيموندي
أخذ مدرب وفاق سطيف كل احتياطاته بخصوص القوة المعروفة بها التشكيلة المغربية للوداد البيضاوي خارج قواعدها خاصة بعد الفوز الذي عادت به من عمان أمام الفيصلي الأردني لحساب الدور النصف النهائي (2/1) حيث درس سيموندي كل حيثيات طريقة لعب أبناء أوسكار فيلوني خارج ميدانهم من أجل وضع الخطة المناسبة للحد من نجاعتها وتسيير المباراة لصالح فريقه، وقد أبدى مدرب الوفاق ساعات قبل هذه المواجهة ارتياحه من هذا الجانب والتي يبقى مصدرها جاهزية كل عناصره.

مراقبة لصيقة على أربعة عناصر

تمكن الطاقم الفني لوفاق سطيف من تحديد نقاط قوة وضعف المنافس من خلال إعادة مشاهدة أشرطة مباريات المنافس خارج قواعده ليجد أن مصدر تمويل وسط الميدان والهجوم بالكرات هو المدافع المحوري، كما أن الكرات الخطيرة وشن الهجمات تكون انطلاقا من الظهيرين الأيمن والأيسر واللذين يحاولان إيصال كرات عالية للمهاجم بيضوضان الذي يحب اللعب بالرأس ليضع سيموندي خطة ترتكز على فرض مراقبة لصيقة على المدافع المحوري والظهيرين وعلى المهاجم بيضوضان طيلة فترات المباراة.

الوداد بكامل التعداد وفيلوني بنفس تشكيلة الذهاب
وكان الفريق المنافس الوداد والبيضاوي قد حضر إلى الجزائر، السبت الماضي، بكامل عناصر التعداد من دون إصابات أو غيابات رغم تأخر وصول لاعبي المنتخب الوطني المغربي الحارس فكروش ووسط الميدان المنقاري، حيث لم يكونا ضمن الوفد الذي وصل الجزائر السبت الفارط، ليلتحق الثنائي المذكور بالتعداد الأحد الفارط. ومن المنتظر جدا أن يعتمد مدرب الوداد أوسكار فيلوني على نفس التشكيلة الأساسية التي لعبت في لقاء الذهاب من خلال المباراة التطبيقية التي أجراها الفريق خلال حصة أمسية الثلاثاء الفارط.

الوفاق في نفس الوضعية
نفس الأمر ينطبق على التشكيلة وفاق سطيف الذي تتواجد كل عناصره الأساسية في كامل جاهزيتها وعلى أتم الاستعداد لدخول هذه المواجهة بكل قوة. وكان المدرب سيموندي قد أكد ثقته في هذه التشكيلة منذ لقاء الذهاب من الدور نصف النهائي أمام طلائع الجيش المصري وأبدى تمسكه بها من أجل المحافظة على الاستقرار. ولهذا، من الممكن أن يعتمد سيموندي على نفس التعداد الذي شارك في مباراة العودة من الدور نصف النهائي ومباراة الذهاب بملعب محمد الخامس من الدور النهائي، وكل المؤشرات تؤكد أن التشكيلة التي ستكون أساسية تتكون من فراجي، رحو، بن شعيرة، العيفاوي، معيزة، سريديي، لموشية، جديات، حاج عيسى، أديكو وزياية.

طويل الغائب الأكبر ويكون أجرى عملية جراحية أمس
يبقى غياب المهاجم طويل عن مواجهة أمسية اليوم الأكثر بروزا بالنظر إلى أنه كان صاحب هدف مواجهة الذهاب بطريقة أكدت حسه التهديفي الكبير، حيث أعاد سيناريو المباراة النهائية للموسم الفارط أمام الفيصلي الأردني حين كان صاحب هدف التتويج، ليتأكد غيابه اليوم بعد أن كان خارج التدريبات طيلة أيام الأسبوع بسبب آلام على مستوى الركبة وخضوعه إلى فحوصات. والأكيد أن المهاجم طويل رغم أنه ضيع مكانته الأساسية منذ فترة، سيكون الغائب الأكبر عن المباراة النهائية. وحسب آخر المعلومات، فإن اللاعب القسنطيني أجرى عملية جراحية أمس.

منحة الكأس 100 مليون
حددت إدارة وفاق سطف منحة الفوز اليوم الذي يعني المحافظة على اللقب العربي بـ100 مليون لكل لاعب، وذلك حسب الاتفاق الذي اعتُمد منذ مدة طويلة مع اللاعبين. وكان رفاق حاج عيسى قد تلقوا منحة التأهل إلى الدور النهائي الأسبوع الفارط حيث تحصل كل لاعب على مبلغ 50 مليون تكفلت به السلطات المحلية.

تذاكر مزورة بالجملة
ومثلما أشرنا إليه في العدد السابق عن الهستيريا التي عرفتها الشبابيك الخاصة بعملية بيع التذاكر صبيحة الثلاثاء الفارط، ما جعل التذاكر تنفد بعد ساعات قليلة قبل أن تعرف السوق تواجد أعداد متزايدة من التذاكر ليتضح بعد ذلك أنها مزورة وتباع بأثمان أقل من السعر الرسمي (500ج) لتصبح بـ 300 دج صبيحة الأربعاء الفارط، وهو ما أثار تخوفات الأنصار المتنقلين إلى البليدة من أن تكون بحوزتهم تذاكر مزورة من دون علمهم.

زعيم اقتنى 1000 تذكرة من ماله الخاص
أكد رئيس اتحاد البليدة وقوفه إلى جانب الممثل الجزائري وفاق سطيف في مواجهته العربية من خلال اقتنائه لـ 1000 تذكرة من ماله الخاص وقام بتوزيعها على أنصار البليدة الذين تهافتوا على طلب تذاكر الدخول ومؤازرة رفقاء معيزة، مؤكدين العلاقات الجيدة التي ظلت تربط أنصار الفريقين وأن هزيمة الوفاق أمام سعيدة لم تؤثر تماما في هذه العلاقة الكبيرة بين المدينتين.

حصتين تدريبيتين في ميدان تشاكر
اكتفت تشكيلة وفاق سطيف منذ دخولها في تربص مغلق على مستوى الفندق العسكري بالبليدة، أمسة الأحد الفارط، بإجراء حصتين تدريبيتين فقط على ميدان ملعب تشاكر حيث ستجري مواجهة اليوم. وكان المدرب سيموندي يتمنى إجراء 3 حصص لكن ذلك لم يكن ممكنا، أمسية الإثنين، بسبب سوء أرضية الميدان بعد الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على البليدة في تلك الأمسية، كما أبدى الطاقم الفني ارتياحه لتحسن أرضية الملعب، وهذا ما سيساعد اللاعبين على أداء مباراة في القمة.

الآلاف من السطايفية منذ البارحة في البليدة
بدأت جحافل أنصار وفاق سطيف تتدفق على مدينة البليدة منذ منتصف الأسبوع الحالي ومن المرتقب أن تعرف البليدة صبيحة اليوم حضورا مكثفا للأنصار السطايفية بعد وصول الـ300 حافلة التي وفرتها السلطات المحلية لنقل الجمهور والتي انطلقت في حدود الثالثة من صبيحة اليوم على غرار نهائي بطولة الكأس الإفريقية لسنة 88 حيث تنقل السطايفية بالآلاف إلى مدينة قسنطينة.

أنصار تنقلوا بالدراجات النارية
استعمل أنصار وفاق سطيف كل وسائل النقل المختلفة من سيارات، حافلات وشاحنات. وبعد أن تعذر نقل الأنصار بواسطة قطار السكك الحديدية بسبب العطب الذي لحق بالطريق على مستوى منطقة البويرة، فضل العديد من الشباب التنقل عن طريق الدراجات النارية مشكلين “كورتاج” إحتفالي بألوان الفريق على مستوى الطريق الرابط بين سطيف والبليدة.

رئيس الحكومة بلخادم زار التشكيلة البارحة

حظيت تشكيلة وفاق سطيف، أمسية البارحة، بزيارة من قبل رئيس الحكومة عبد العزيز بلخادم على مستوى الفندق العسكري للبليدة، وهي الزيارة التي رفعت كثيرا من معنويات اللاعبين والطاقم الفني المسير وأعطت المباراة بعدا وطنيا وهو ما زاد من عزيمة اللاعبين على مضاعفة المجهودات من أجل تشريف الألوان الوطنية.
 

العربية وأبوظبي في حصة الثلاثاء، آرتي في حصة البارحة
تعرف مباراة اليوم حضورا مكثفا لوسائل الإعلام العربية والتي كانت حاضرة قبل هذه المباراة وغطت تحضيرات واستعدادات الفريقين، حيث كانت قناة العربية وأبو ظبي حاضرتين خلال الحصة التدريبية للتشكية السطايفية أمسية الثلاثاء التي جرت فوق أرضية ميدان تشاكر وأنجزت روبورتاجا خاصا مع اللاعبين. وكانت قناة آرتي الراعي الرسمي لهذه المنافسة حاضرة أمسية البارحة في الحصة التدريبية للفريق وأنجزت حصة خاصة عن المباراة النهائية سيتم بثها قبل انطلاق المباراة اليوم.

الاجتماع الفني انعقد منتصف البارحة
عقد الحكام الرسميون الاجتماع الفني الخاص بآخر الترتيبات لتحضير المباراة، منتصف يوم البارحة، تحت إشراف محافظ المباراة السوداني وبحضور ممثلين عن كل فريق والذي جرى في ظروف جيدة. وتم الاتفاق على كل الإجراءات التقنية والتنظيمية ساعات قليلة قبل المواجهة التي ستجري على الساعة السابعة من أمسية اليوم.

مسيرو الوفاق والوداد تعشوا مع بعض
تأكيدا للعلاقات الممتازة التي تجمع الكرتين الجزائرية والمغربية، قامت إدارة الوفاق بتوجه الدعوة إلى مسيري الوداد البيضاوي من أجل تناول وجبة العشاء بصفة مشتركة، وهو ما استجاب له الضيوف، خاصة أن هذه الإلتفاتة من الممكن أن تقطع الطريق على كل الذين يحاولون زرع الفتنة، واستغلال مقابلة رياضية للترويج لشعارات سياسية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة