إيداع الطلب بأي مكتب بريد على المستوى الوطني و استلامه في ظرف أسبوع على الأكثر

إيداع الطلب بأي مكتب بريد على المستوى الوطني و استلامه في ظرف أسبوع على الأكثر

وضعت مؤسسة بريد الجزائر إجراء جديدا لطلب دفتر الصكوك على مستوى مكاتب البريد بغرض تسهيل الحصول عليه من قبل الزبائن حسبما علم

 لدى هذه المؤسسة. و أكد مدير الإتصال على مستوى المديرية العامة لبريد الجزائر نور الدين بوفنارة لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذا الإجراء سيسمح لزبون بريد الجزائر سواء تعلق الأمر بالأجراء أو المتقاعدين أو المستفدين من المنح و المتحصلين على حساب جاري بريدي إيداع طلب دفتر الصكوك بأي مكتب بريد على المستوى الوطني و استلامه في نفس المكتب في ظرف أسبوع على الأكثر.

و أوضح ذات المسؤول أن هذه العملية ستسهل الحصول على دفتر الصكوك كما ستسمح لزبائن بريد الجزائر بسحب أموالهم دون عراقيل و لا تأخير حتى من ولاية أخرى غير الولاية التي تم فيها إيداع ملف فتح الحساب.

و بخصوص مدة استلام دفتر الصكوك التي وصفها الزبائن “بالطويلة” بحيث قد تدوم أحيانا عدة أشهر أكد السيد بوفنارة أنه يتم صنع دفاتير الصكوك في 48 ساعة بعد إستلام الطلب معتبرا أن المشكل قد يكمن على مستوى شبكة التوزيع.

و أضاف مسؤول اتصال الجزائر أنه بإمكان الزبون الذي يتم إشعاره عن طريق البريد أن يتوجه إلى مكتب البريد المحلي في آجل 15 يوما مؤكدا أنه بعد إنقضاء هذا الأجل يعيد مكتب البريد الدفتر إلى مركز الصكوك البريدية ليتم إتلافه قصد

تفادي التزوير

و أكد نفس المسؤول في هذا السياق أن المؤسسة تقوم يوميا لأسباب أمنية بإتلاف 2000 دفتر صكوك التي لم يسترجعها أصحابها.

و أضاف أن المركز الوطني للصكوك البريدية سيشرع قريبا في إعداد دفاتر صكوك للحساب الجاري البريدي يتضمن 25 صكا بدلا من 10 و ذلك للحد من عدد الطلبات.

و أوضح السيد بوفنارة أن “المركز الوطني للصكوك البريدية الذي يصدر حاليا 20000 دفتر في اليوم يسعى إلى بلوغ هدف التخلي عن الصكوك و سيتم بلوع هذا الهدف عندما سيستلم آخر الزبائن بطاقته المغناطيسية و يستعملها مرة واحدة على الأقل”.

و يسعى بريد الجزائر الذي يراهن على تعميم البطاقة المغناطيسية إلى سحب الصك البريدي في أقرب الآجال و الذي سيعوض بالإستمارة الموحدة المتوفرة منذ سنة على مستوى الشبابيك.

و تستعمل هذه الإستمارة التي من شأنها أن تحل محل الصك البريدي على مستوى الشبابيك مع تقديم بطاقة السحب حسبما أكده نفس المتحدث.

و بخصوص الصك المشطوب الذي يطلب لاستكمال تكوين الملفات الإدارية فسيعوض نهائيا بالرقم التسلسلي البريدي المتوفر منذ أكثر من سنة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة