إيداع عشريني الحبس احتال على شيخ وسلبه أمواله بسكيكدة

إيداع عشريني الحبس احتال على شيخ وسلبه أمواله بسكيكدة

تمكنت مصالح أمن ولاية سكيكدة من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة عن قضية النصب والاحتيال والتصريح الكاذب.

وقائع القضية تعود عندما تقدم أحد الأشخاص من مصالح أمن ولاية سكيكدة بشكوى ضد شاب قام بالنصب والتحايل عليه من خلال الاستيلاء على بطاقته البنكية.

مجريات التحقيق الذي باشرته المصالح المذكورة، بينت أن الضحية البالغ من 60 سنة قصد أحد البنوك الخاصة قصد سحب مبلغ من المال غير أنه لم يتمكن من ذلك لعدم وجود المبلغ الكاف.

في تلك الأثناء طلب منه المشتبه فيه الذي كان خلفه يترصده في الطابور ، مرافقته لوكالة بنك آخر خاص قصد سحب المبلغ.

فكان له ذلك بعد أن شعر الضحية بنوع من الثقة كون المشتبه فيه أوهمه أنه زميله بالعمل.

وبوصلهم للوكالة البنكية قام المشتبه فيه  بطلب البطاقة البنكية الخاصة بالضحية قصد فتح الباب الاتوماتيكي ،

بحجة أنه لم يتمكن عن طريق بطاقته ، وعند فتح الباب أرجع له البطاقة غير أنها في الحقيقة لم تكن سوى بطاقة المشتبه فيه، حيث احتفظ هدا الأخير ببطاقة الضحية.

المشتكي وبعد عدة محاولات في الموزع الآلي، لم يتمكن من سحب المبلغ المالي كون الرقم السري خاطئ ، ليغادر الوكالة  قاصدا وكالة أخرى لتفاجئ مرة أخرى أن رقمه السري خاطئ.

وعند قرائته للبيانات الموجودة بالبطاقة وجد عليها هوية المشتبه فيه، هدا الأخير بينت التحقيقات  قيامه بسحب مبلغ مالي من حساب الضحية يقدر بحوالي 50000.00 دج.

مصالح الأمن تمكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه وتحويله للمصلحة لإستكمال التحقيق والذي بين أن المشتبه فيه قام بتبليغ عن ضياع بطاقته البنكية  بأحد فروع الشرطة العامة والتنظيم  غير أنه في  الحقيقة قام بإعطائها للضحية اثناء عملية الاحتيال .

ليتم على اثر ذلك تقديم المشتبه به أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة وبعد مثوله الفوري، اليوم، في جلسة الحكم تم تأجيل النظر في القضية ليودع الحبس..


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة