إعــــلانات

إيران تحذر السعودية وتتهمها بموالاة أمريكا

إيران تحذر السعودية وتتهمها بموالاة أمريكا

حذرت إيران المملكة العربية السعودية من اللعب بالنار في منطقة الخليج، داعية الرياض إلى سحب قواتها من البحرين، وعدم مجاراتها للغرب في كل شيء -حسبما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية ”أرنا”، أول أمس. ونقلت وكالة الأنباء عن البيان الذي أصدرته لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي بشأن التطورات في المنطقة قوله ”إن السعودية تدرك أكثر من أي دولة أخرى بأن اللعب بالنار في منطقة الخليج الحساسة ليس لصالحها”، مضيفا ”إنه على السعودية وبدلا من أن تتبع سياسات أمريكا في المنطقة أن تفكر بمصالحها والعالم الإسلامي وأن تعمل على سحب قواتها من البحرين في إطار إرساء الهدوء والأمن في المنطقة وليس تفاقم الأزمة”. وقال البيان الإيراني أن”السعودية والإمارات من خلال إرسال قواتهما إلى البحرين زادتا من تعقيد الموضوع، حيث أن هذا الإجراء يماثل احتلال الكويت من قبل صدام مع فارق أن احتلال البحرين جاء بموافقة أمريكا”. وأشار البيان إلى أن ”التطورات الحالية في المنطقة ستغير مسار تاريخها وستخلق مشاكل أكبر فيها لأمريكا وحلفائها، حيث أنهم سيفقدون موقعهم في المنطقة وذلك رغم حشد كافة إمكانياتهم للحيلولة دون ذلك”.

ويأتي هذا التحذير على خلفية إرسال السعودية والإمارات جنودا من قوة درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي إلى البحرين، لمساعدة أجهزتها الأمنية على تثبيت الأمن في أعقاب مواجهات بين هذه الأجهزة ومحتجين من الشيعة يطالبون بالإصلاح، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، لاسيما أن البحرين قد اتهمت في وقت سابق إيران بالتدخل في شؤونها الداخلية من خلال دعم المعارضين الشيعة، وتبادل الطرفان طرد الدبلوماسيين.

رابط دائم : https://nhar.tv/34zzY