إعــــلانات

إيلون ماسك يدعم غزة

إيلون ماسك يدعم غزة

لقد أصبح قطاع غزة خارج نطاق الرادار منذ التفجيرات الجديدة التي قام بها الكيان الصهيوني يوم الجمعة. وبدأ نقص الأخبار يثير قلق الكثيرين. عند سؤاله على موقع X (تويتر سابقًا)، أعلن إيلون ماسك عن رغبته في إعادة الإنترنت إلى المنطقة للمنظمات الإنسانية والدولية هناك.

في فرنسا هذا الصباح، أصبح الهاشتاج “#starlinkforgaza” يحتل المرتبة الثانية في الاتجاهات. وقد حصل بالفعل على أكثر من 3.6 مليون إشارة.

ويطلب العديد من مستخدمي الإنترنت من رئيس شركة تسلا استخدام أسطوله المكون من 4000 قمر صناعي. من نوع ستارلينك لاستعادة اتصالات غزة مع بقية العالم.

كما أكد إيلون ماسك دعمه ردًا على تغريدة النائبة ألكساندريا أوكازيو كورتيز، النائبة عن حزب الاشتراكيين الديمقراطيين في أمريكا. التي اعتبرت قطع الاتصالات في غزة “أمرًا غير مقبول”.

وأعربت عن قلقها من أن “الصحفيين والمهنيين الصحيين والعاملين في المجال الإنساني والأبرياء جميعهم في خطر”. ورد عليه الملياردير بأن “ستارلينك ستدعم الاتصال مع المنظمات الإنسانية المعترف بها دوليا في غزة”.

كما حذر مستخدم آخر من أن “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لديه فرق تقود الجهود الإنسانية في غزة. وجميعهم فقدوا الاتصال بالعالم الخارجي”، نقلا عن منظمات الأمم المتحدة الإنمائية ومنظمة متطوعي الأمم المتحدة واليونيسيف. وأصر على أن “الأمر لا يتعلق حتى بحرية التعبير، بل يتعلق بالبقاء على قيد الحياة في هذه المرحلة”. وأكد إيلون ماسك مرة أخرى رغبته في “دعم الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإنسانية المعترف بها دولياً”.

ومع ذلك، فإن هذا الالتزام لا يحدد ما إذا كان سيتم توفير Starlink مباشرة لسكان المنطقة. وأوضح ماسك ردًا على تغريدة أخرى تفيد بأن “[غزة] بحاجة إلى ستارلينك”. على الفور: “لم تحاول أي محطة في غزة التواصل مع مجموعتنا”.

كما يشير الأخير في النهاية إلى أنه “ليس من الواضح من يملك سلطة الارتباط البري بغزة”. في هذه الأثناء، لربط غزة بشبكة ستارلينك الخاصة به. سيتعين على إيلون ماسك أولاً أن يزود المنظمات الإنسانية في الموقع بهوائياته على شكل مجموعات.
إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/tAist
إعــــلانات
إعــــلانات