إعــــلانات

ابتداء من اليوم.. دخول شنغن بدون “فيزا” لمواطني هذا البلد

ابتداء من اليوم.. دخول شنغن بدون “فيزا” لمواطني هذا البلد

اعتبارًا من اليوم، سيستمتع سكان كوسوفو بالسفر بدون تأشيرة للإقامة قصيرة المدى إلى دول منطقة شنغن. التابعة للاتحاد الأوروبي، مما يمثل الانتهاء من عملية استمرت أحد عشر عامًا.

وانطلقت أول رحلة سفر بدون تأشيرة لمواطني كوسوفو في الساعة 08:00 صباحًا.

علاوة على ذلك، من المقرر أيضًا أن تنطلق رحلة خاصة أخرى يوم الاثنين، بدءًا من الساعة 10:30 صباحًا.

ويأتي ذلك بعد أن نظمت حكومة كوسوفو، كجزء من الحملة الإعلامية. أول سفر بدون تأشيرة للفائزين في مسابقة الاتحاد الأوروبي، وفقًا لما أوردته كلان كوسوفا.

وهنأ رئيس الوزراء ألبين كورتي مواطني كوسوفو على تحرير التأشيرة، متحدثًا من مطار كوسوفو الدولي “آدم جاشاري”.

وأشار إلى أن كوسوفو انتظرت انتهاء هذه العملية لفترة طويلة، مشددًا على أن اليوم يمثل نهاية الظلم.

وقال كورتي خلال مؤتمر صحفي إن 50 مواطنًا حصلوا على هذه الفرصة من خلال حملة الحكومة سيسافرون اليوم إلى فيينا.

ويتيح تحرير التأشيرة لكوسوفو أخيرًا لجميع مواطني كوسوفو السفر بدون تأشيرة للإقامة القصيرة إلى منطقة الاتحاد الأوروبي/شنغن.

وقدم الموقع الإلكتروني الرسمي الذي تديره حكومة الاتحاد الأوروبي، التكامل الأوروبي في كوسوفو، مزيدًا من التفاصيل المتعلقة بالعواقب. التي قد يواجهها مواطنو كوسوفو في حالة انتهاك قواعد السفر بدون تأشيرة.

وحذر الموقع، من خلال منشور على حسابه بموقع فيسبوك، من أنه إذا بقي الشخص في منطقة شنغن لمدة تزيد عن 90 يومًا. دون الحصول على تصريح إقامة أو تأشيرة طويلة الأجل، فإنه يخاطر بالتعرض لحظر السفر في أوروبا. منطقة السفر بدون جواز سفر في الاتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى ذلك، أشار التكامل الأوروبي في كوسوفو إلى أنه بموجب قواعد شنغن الحالية. فإن العمل في دول منطقة شنغن دون الحصول على تصريح عمل يعد أيضًا غير قانوني، من بين أمور أخرى.

ويعد العمل في منطقة شنغن بدون تصريح عمل أمرًا غير قانوني أيضًا. (حتى لو كانت أقل من 90 يومًا) وقد يؤدي أيضًا إلى حظر العودة إلى منطقة شنغن.

رابط دائم : https://nhar.tv/m78q7
إعــــلانات
إعــــلانات