اتحاد البليدة :عمراني يحضر بجدية لمواجهة البرج… والحارس سناوي مفاجأة زعيم

اتحاد البليدة :عمراني يحضر بجدية لمواجهة البرج… والحارس سناوي مفاجأة زعيم

يواصل فريق اتحاد البليدة تحضيراته بجدية تحسبا لمباراة الجولة القادمة من البطولة المزمع إجراؤها الخميس القادم. وقد واجه الفريق عشية أول أمس، نادي الرغاية من قسم مابين الرابطات وديا، وهو اللقاء الذي أقحم فيه المدرب عمراني كامل عناصره قصد الوقوف عند إمكانيات كل لاعب ومعرفة نقائص تشكيلته، التي عادت بنتيجة جد مرضية في لقاء الجولة الفارطة أمام اتحاد عنابة. وفي سياق متصل، منح الطاقم الفني يومي راحة للثنائي زميت وجود نكومي اللذان سيستأنفان التدريبات اليوم بملعب موزاية.

البليدة تكتفي بالتعادل والتشكيلة الأساسية تقنع وتبدع :

خلال هاته المواجهة، أقحم المدرب عمراني تشكيلتين مغايرتين، ففي شوط المباراة الأول أقحم التشكيلة الاحتياطية، والتي لم تؤد دورها كما ينبغي، وتركت المبادرة لأصحاب الأرض الذين كانوا السبّاقين لفتح مجال التهديف في الدقيقة الـ 4، وتمكّن المهاجم مهداوي من تعديل النتيجة، ليلفظ الشوط الأول أنفاسه على ذات النتيجة. في الشوط الثاني غيّر المدرب عمراني كامل التشكيلة إذ أقحم اللاعبين الأساسيين الذين أدوا دورهم كما ينبغي، وضيعوا فرصا بالجملة على غرار ضربة الجزاء التي لم يفلح في تسجيلها المهاجم حاج ساعد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

مباراة ودية أخرى غدا أمام جمعية الشلف :

سيواصل الفريق البليدي سلسلة الإختبارات الودية، حيث سيلتقي عشية الغد فريق جمعية الشلف، بملعب ثنية الحد الجديد. وستكون المواجهة فرصة حقيقية لأشبال عمراني من أجل التأكيد والتحضير جيدا لمباراة البرج التى لن تكون سهلة، لاسيما في ظل النتيجة الإيجابية المحققة من طرف هذا الأخير في الجولة الفارطة.

التدريبات قد تحوّل ليلا :

تزامنا مع إجراء مباراة البرج المنتظرة الخميس القادم ليلا وتحت الأضواء الكاشفة، يعتزم الطاقم الفني تعويد لاعبيه على اللعب تحت الأضواء الكاشفة، لاسيما أنها المرة الأولى منذ انطلاقة الموسم. وقد ناشد عمراني الإدارة لتسهيل مهامه من هذا الجانب حتى يكون الفريق على أتم الجاهزية لمباراة الجولة القادمة.

زناتي يحرم من منحة الفوز وقد يسرح في الميركاتو :

عاقبت الإدارة البليدية الحارس عمر زناتي بطريقتها الخاصة، حيث تم استثناءه من منحة الفوز التي تحصل عليها زملاؤه في الفريق خلال الحصة التدريبية ليوم الأربعاء الفارط، ويعتزم الطاقم الفني التنازل عن خدمات زناتي في فترة التحويلات الشتوية خاصة إذا تم جلب حارس من العيار الثقيل.

الحارس سناوي قد يكون مفاجأة زعيم :

تتواجد الإدارة البليدية في اتصالات جد متقدمة مع الحارس الثالث لفريق أولمبيك مارسيليا، مهدي سناوي، الذي التحق بالتشكيلة البليدية سهرة الأربعاء الفارط بعد الدعوة التي وجهت له من طرف الرجل الأول في الفريق محمد زعيم. وحسب مصدر جد مطلع مقرب من الإدارة البليدة، فإن والد اللاعب كريم زياني هو من كان وراء جلب الحارس للبليدة ونصح زعيم بالتعاقد معه. وسيقوم الطاقم الفني البليدي باختباره في المباراة الودية المقررة عشية الغد بملعب ثنية الحد، وفي حال الاقناع سيمضي اللاعب مباشرة على العقد، في انتظار التحاقه بصفة نهائية بالتشكيلة في فترة التحويلات الشتوية.

مهدي سناوي :”سأجعل من البليدة بوابة للوصول إلى المنتخب الوطني”

يكشف الحارس الثالث الحالي لفريق أولمبيك مارسيليا مهدي سيناوي، أنه معجب كثيرا بفريق اتحاد البليدة الذي قد يكون وجهته المستقبلية بل أبعد من ذلك سيجعل منه بوابة لحمل ألوان المنتخب الوطني الذي ظل حلما يراوده :

*من هو مهدي سيناوي؟

– مهدي سناوي هو خريج مدرسة ستراسبورغ الفرنسية، 22 سنة، الحارس الثالث لفريق أولمبيك مارسيليا، لدي مشاركة واحدة مع المنتخب الوطني “ب” في عهد المدرب كافالي، شاركت من خلالها في مباراة ودية ضد فريق إيستر من الدرجة الثالثة الفرنسية.

*من كان وراء اقتراحك على فريق اتحاد البليدة؟

– رابح زياني والد اللاعب الدولي الحالي كريم زياني هو من أشعرني بالعرض ونصحني بالانضمام إلى البليدة، وكان همزة وصل بيني وبين رئيس الفريق محمد زعيم، الذي بدوره دعاني لزيارة الفريق ولأخذ نظرة عن الأجواء، وأنا هنا الآن من أجل معرفة كل صغيرة وكبيرة عن التشكيلة البليدية.

*ماهي المعلومات التي استقيتها لحد الآن؟

-كلما عرفته أن البليدة لديها فريق شاب معدل العمر فيه لا يتجاوز 22 سنة، وهو شىء جيد، لكن المهم من كل هذا هو الملعب الذي أعجبت به كثيرا وسيكون لهذا الفريق شأن كبير مستقبلا.
*أين وصلت المفاوضات وهل ستجري التجارب؟
*المفاوضات في طريقها الصحيح، وسيمنحني المدرب فرصة لأشارك في مواجهة الغد الودية أمام فريق من الدرجة الأولى، لأبرهن على إمكانياتي، وفي حال الاقناع سأمضي مباشرة ولن ألتحق بالتشكيلة إلا مع حلول فترة التحويلات الشتوية.

حول نقاط مباراة عنابة محمد زعيم يصرح:”المادة 12 من القانون واضحة … وثقتنا كبيرة في إنصاف الرابطة”

صرح الرجل الأول في فريق مدينة الورود، محمد زعيم، حول نقاط مباراة عنابة التي تم توقيفها في الدقيقة 84 من طرف الحكم مهيدي :”القوانين واضحة في مثل هذا المجال، وسأبقى متحفظا ولا أريد أن أستبق الأحداث، لأن المادة 12 من القانون تؤكد أحقيتنا بنقاط اللقاء، وننتظر إنصاف الرابطة لنا، كما أستغل الفرصة لأقدم تعازي الخالصة لعائلة المناصر الذي وافته المنية في ذات المواجهة” صرح زعيم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة