اتحاد البليدة يتعادل سلبيا أمام جرجيس التونسي : عمراني يسرح عطاف وبوخيار

اتحاد البليدة يتعادل سلبيا أمام جرجيس التونسي : عمراني يسرح عطاف وبوخيار

تعادلت تشكيلة اتحاد البليدة، عشية أمس الأول، بدون أهداف في أول مباراة ودية تخوضها في تربصها بمدينة عين الدراهم التونسية أمام ترجي جرجيس بمركب عين دراهم مكان تربص الفريق.
وعمد المدرب عبد القادر عمراني إلى إقحام تشكيلتين مختلفتين في شوطي المباراة، اختبر من خلالها قدرات بعض من لاعبيه الذين لم يقف على إمكانياتهم الحقيقية بعد.
ولم يرق أداء أبناء مدينة الورود إلى التطلعات المرجوة حسبما لمسناه من الطاقم الفني الجديد، حيث لعبت التشكيلة شوط المباراة الأول بريتم منخفض باستثناء الفرصة الأولى التى ضيعها المهاجم خالد فواز حين رد القائم الأيمن كرته.
وقد بدا أداء التشكيلة البليدية هزيلا، حيث ارتكب الدفاع عدة أخطاء خاصة من طرف الثنائي زموشي ومزيان، حيث تراجع مستوى هذا الثنائي حتى في الكرات العالية التى أربكت كثيرا التشكيلة، في المقابل من ذلك أدى الحارس زناتي مباراة جيدة حافظ فيها على نظافة شباكه رغم المحاولات العديدة التي أتيحت للفريق الخصم.
وفي الشوط الثاني، انتعش الهجوم البليدي بدخول المهاجمين عطاف والحاج ساعد، هذا الأخير قدم مردودا طيبا أقلق من خلاله الدفاع المنستيري لاسيما من خلال المراوغات الكثيرة والمختلفة التي أربك بها الدفاع الخصم، أما عن المهاجم عطاف فقد أهدر فرصا بالجملة فوت من خلالها فرصا سانحة ما يؤكد أن اللاعب بعيد عن المستوى المطلوب، ما يعني أن عملا كبيرا ينتظره خلال الأيام المتبقية من التربص في مدينة عين الدراهم التونسية.

عبد العالي لعب مصابا

لعب المهاجم المغترب عبد العالي شوطا واحدا فقط من عمر المباراة التي جمعت فريقه بنادي جرجيس التونسي، وفضل الطاقم الفني إخراجه نظرا للإصابة التى تعرض لها في المباراة التطبيقية التي لعبها الفريق يوم الخميس الفارط، لاسيما وأن اللاعب أصبح محل اهتمام الطاقمين الفني والإداري اللذان لا يرغبان في تعريضه للإصابات مرة أخرى بالنظر للمستوى الكبير الذي قدمه في المباريات الودية التي لعبها فريقه لحد الساعة.

الطاقم الفني يطمئن الجميع حول حالة عبد العالي

وبخصوص الإصابة التي تعرض لها اللاعب عبد العالي، طمأن الطاقم الفني الجميع وقال إنها لا تدعو للقلق بتاتا، وأن اللاعب سيكون جاهزا للعب المباريات الودية المتبقية، مؤكدا أنه فضل إبعاده عن مواجهة أول أمس لكي يريحه فقط من الإجهاد والإرهاق اللذين يعاني منهما.

الحاج ساعد قلق حول مصيره

أعرب لنا المهاجم الحاج ساعد عن قلقه المتزايد حول وضعيته مع الاتحاد البليدي، حيث أشار إلى أنه سئم الانتظار، وأنه يريد تحديد مصيره قبل نهاية مرحلة الانتقالات. ووجه اللاعب رسالة غير مباشرة لمحمد زعيم، رئيس اتحاد البليدة، بضرورة الحصول على ورقة تسريحه قبل انتهاء مرحلة التحويلات وإلا فإنه سيجد نفسه مجبرا على العودة إلى فريقه القديم.

ورقة تسريحه في المزاد

وعلمنا أن عبد القادر خرباش الرئيس الحالي لنادي جيل عين الدفلى متمسك بلاعبه كثيرا لاسيما وأنه يضع الصعود ضمن أولويات فريقه الذي سيسعى لبلوغه خلال الموسم المقبل، وإذا أبدى لاعبه رغبته في المغادرة، فإنه سيمنح أوراق تسريحه لمن يدفع أكثر خاصة وأن اللاعب يوجد محل اهتمام العديد من الأندية التي من شأنها أن تدفع أموالا باهظة للحصول على خدمات لاعب المنتخب الوطني للأواسط.

الأفارقة وصلوا أمس

وصل اللاعبون الأفارقة الثلاثة، أمس، بعد أن تحصلوا على التأشيرة لدخول الأراضي التونسية. وقد عبر المدرب عمراني عن ارتياحه لقدومهم، مشيرا إلى أنه سيخصص لهم برنامجا خاصا لتدارك النقص البدني والفني للدخول مباشرة في المجموعة، قبل أن يتم إشراكهم في المباراة الودية المتبقية للرفع من استعداداتهم الفنية وخلق الانسحام اللازم في المجموعة.
البليدة تواجه المنستير وديا
علمنا من مصادرنا مطلعة داخل البيت البليدي أن تشكيلة مدينة الورود ستخوض ثاني مباراة لها خلال تربص عين الدراهم، مساء الغد، أمام نادي المنستير الذي فاز على اتحاد عنابة بنتيجة (3-0)، سيحاول خلالها الطاقم الفني البليدي تصحيح الأخطاء المرتكبة في مباراة أول أمس الودية، كما ستكون الفرصة مواتية لإقحام الأوراق الإفريقية قصد إيجاد الانسجام.

برنامج خاص لطوال

خصص محمد برانسي، مدرب حراس اتحاد البليدة، برنامجا خاصا بالحارس طوال، الذي لم يشارك في المباراة الودية أمام ترجي جرجيس في ظل معاناته من زيادة الوزن، ومن المنتظر أن يتم إقحامه في مواجهة البرج أو الشلف.

حرباش مصاب وعمراني يريحه

لم يشارك بلال خرباش في المباراة الودية التي لعبها فريقه أول أمس، حيث أن الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة منعته من ذلك، ما استدعى إجراء بعض الفحوصات من قبل الطاقم الطبي الذي منحه ثلاثة أيام راحة قبل أن يعود للتحضيرات رفقة التشكيلة الحالية.

بوخيار وعطاف سُرّحا أمس

أكد مصدر مقرب من البيت البليدي أن الطاقم الفني الذي يقوده المدرب عبد القادر عمراني قد عمد إلى تسريح الثنائي عطاف، المدافع السابق لاتحاد العاصمة، بعد الوجه الشاحب الذي ظهر به في مواجهة ترجي جرجريس التونسي وهي المباراة التي لم يتمكّن خلالها المدافع بوخيار القادم من جمعية وهران من فرض نفسه.
وقد اتصل عمراني بالرئيس زعيم مباشرة بعد نهاية المباراة طالبا منه استقدام مدافعين من الطراز العالي، مؤكدا أنه لن يتمكن من الاحتفاظ بالثنائي المذكور بسبب المستوى الذي لم يرق إلى ما هو مطلوب.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة