اتحاد التجار يدعو التجار الى فتح محلاتهم بشكل عادي لتموين المواطنين

اتحاد التجار يدعو التجار الى فتح محلاتهم بشكل عادي لتموين المواطنين

 دعا الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين في بيان له اليوم الاثنين جميع التجار لمواصلة فتح محلاتهم و تموين المواطنين بشكل عادي بمختلف السلع الاستهلاكية.

وطالب الاتحاد جميع التجار الجملة و التجزئة ان “يواصلوا فتح محلاتهم التجارية بشكل عادي لتمويل المواطنين بمختلف السلع الاستهلاكية”  خاصة شريحة الخبازين من اجل توفير مادة الخبز للمستهلكين بصفة طبيعية.

و من جهة اخرى  ثمن الاتحاد قرار المجلس الوزاري المشترك الخاص بتخفيض اسعار مادتي السكر و الزيت و “كسر الاحتكار على استيراد مادة السكر و تخفيض الضرائب على شريحة التجار الذين ينبغي عليهم بذل المزيد من المجهودات لتخفيف معاناة المواطنين اليومية”  يؤكد البيان

و ندد الاتحاد في بيانه “باعمال التخريب” التي مست عدد من المؤسسات العمومية و الخاصة على اثر الاحداث الاخيرة التي شهدتها بعض ولايات الوطن للاحتجاج على ارتفاع اسعار مادتي الزيت و السكر  معتبرا ان هذه الاعمال “تعرقل البلاد في مسيرتها التنموية و لا تعود  باي منفعة على مصلحة المواطن“.

و يذكر ان الإجراءات التي اتخذت يوم اول امس السبت خلال مجلس وزاري مشترك تتمثل في تخفيض بعض الضرائب و الرسوم التي تمثل اعباؤها الإجمالية نسبة 41% التي تحسم من سعر تكلفة هاتين المادتين ذات الاستهلاك الواسع.

و بفضل هذه التدابير فقد تم تحديد امس الاحد السعر النهائي لمادتي الزيت و السكر عند الاستهلاك ب90 دينار للكلغ بالنسبة للسكر و 600 دج للدلو سعة 5 لترات بالنسبة للزيت و ذلك قبل نهاية الاسبوع الجاري عقب اتفاق بين وزارة التجارة و منتجي هاتين المادتين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة