إعــــلانات

اتفاقيات بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري وجامعات وهران ومدارسها العليا

بقلم ع.ع
اتفاقيات بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري وجامعات وهران ومدارسها العليا

أشرف والي ولاية وهران، السعيد سعيود، على توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري  CREA (المكتب الجهوي للغرب) وجامعات وهران والمدارس العليا للولاية.

وفي كلمة ألقاها الوالي، أكد أن الدولة الجزائرية تدعم الطلبة حاملي المشاريع، وتقدم لهم كافة التسهيلات اللازمة لأنهم يستحقون الدعم والتكفل. منوها بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون الى فئة الشباب بكلّ مستوياتها.

من جهته أشار مسؤول الهيئة التنفيذية، الى خلق مناطق نشاطات مصغرة بولاية وهران. تحتوي على أرضيات تسمح لهؤلاء الشباب بتجسيد مشاريعهم ، وكشف عن تواجد 3 أرضيات مخصصة لانشاء هذه المناطق. تراوحت نسبة الأشغال بها على التوالي بين 70 %،20%،في حين بدأت الأشغال في منطقة النشاطات الثالثة.

حيث وأكد والي وهران أن هذه المناطق ستكون مجهزة بكلّ متطلبات المشاريع التي ينوي الطلبة انجازها.

الاتفاقيات المُبرمة فرصة لتقريب الطلبة من المتعاملين الاقتصاديين

من جانبه، أشاد المندوب الجهوي لمجلس التجديد الإقتصادي، منصور حماموش، بدعم السلطات العمومية للولاية. على رأسهم والي وهران السعيد سعيود، مضيفا بأن هذه الاتفاقيات فرصة لتقريب الطلبة. من المتعاملين الاقتصاديين، وتشجيع الطلبة للولوج الى عالم الإبتكار.

ونوّه منسق جامعات الغرب الجزائري ومدير جامعة وهران 2 محمد شعلال بدعم والي وهران للجامعة وترقيتها. وجعلها قاطرة للاقتصاد الوطني، كما اعتبر مجلس التجديد الإقتصادي شريكا فعليا للطلبة. في خلق المؤسسات الناشئة وتشجيع المقاولاتية، خاصة ان الولاية قطب اقتصادي هام. يزخر بطاقات هائلة، تضمّ 3 جامعات،5  مدارس عليا، ومدرستين وطنيتين.

وترمي هذه الاتفاقيات المبرمة بين المندوبية الجهوية لمجلس التجديد الإقتصادي الجزائري وما بين المدينة الجامعية. التي تحوي 03 جامعات و04 مدارس عليا، الى مرافقة الطلبة لخلق مؤسسات ناشئة وتجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.

ودعا سعيود الى تشكيل لجنة لمتابعة مدى تجسيد وتطبيق هذه الاتفاقية ،والتي ستتكوّن من ممثلي الطلبة، والجامعات.

كما اطلع والي وهران على مشاريع الطلبة الجامعيين من خلال المعرض المنظم ببهو المسجد .

يشار أن هذه المراسم تمت على مستوى قاعة الأمير عبد القادر بالمسجد القطب عبد الحميد بن باديس بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي. أعضاء اللجنة الأمنية، نواب البرلمان بغرفتيه، المندوب الجهوي للغرب لمجلس التجديد الإقتصادي الجزائري. أعضاء مجلس التجديد الاقتصادي، ممثلة المرصد الوطني للمجتمع المدني،أعضاء المجلس الأعلى للشباب، رؤساء الدوائر. رؤساء المجالس الشعبية البلدية مدراء الهيئة التنفيذية، مدراء جامعات وهران ، والمدارس العليا والمدارس الوطنية. طلبة، رؤساء مؤسسات اقتصادية، والأسرة الاعلامية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/s0kGu
إعــــلانات
إعــــلانات