اجتماع الالية الثلاثية المشتركة لبحث سير تنفيذ العملية الهجين غدا باديس ابابا

اجتماع الالية الثلاثية المشتركة لبحث سير تنفيذ العملية الهجين غدا باديس ابابا

تعقد الآلية الثلاثية المشتركة بين

الحكومة السودانية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة اجتماعها الدوري الثامن غدا الاثنين بالعاصمة الاثيوبية اديس أبابا لمناقشة سير تنفيذ العملية الهجين وقال مدير إدارة السلام بوزارة الخارجية السودانية السفير محمد عبدالله ادريس في تصريح صحفى اليوم إن الاجتماع سيناقش سير تنفيذ التزامات الأطراف الثلاثة ضمن التفويض الممنوح لبعثة اليوناميد حيث يقدم الرؤساء الثلاثة تقارير بشأن التزاماتهم تجاه العملية.

و اضاف ادريس أن”الآلية ساهمت في نشر العملية الهجين ومعالجة العقبات والمشاكل التي تعترض نشر العملية الهجين بدارفور بجانب توفيرها للثقة بين الأطراف الثلاثة”.

و اوضح المسؤول السوداني أن الاجتماع “ياتي في أجواء إيجابية عقب الانتخابات التي جرت في السودان  والتي ساهمت فيها بعثة اليوناميد بمساعدات مقدرة كما يأتي الاجتماع وقد بلغت نسبة نشر البعثة على الأرض أكثر من 90%.

و تابع المسؤول السوداني ان “الاجتماع ياتي ايضا في وقت قطعت مفاوضات الدوحة شوطا كبيرا بعد توقيع الاتفاقيات الإطارية مع الحركات المسلحة  وتوحيد عدد من الحركات تحت لواء حركة التحرير للعدالة”.

وقال مدير إدارة السلام إن “هذه التطورات والواقع الجديد في السودان يعطي الآلية أهمية ويوفر الأجواء المناسبة للنجاح وتنفيذ ما تبقى في ما يتعلق بنشر بعثة اليوناميد”.

و يرأس الجانب السودانى الفريق ركن مجذوب رحمة فيما يرأس جانب الاتحاد الأفريقي مفوض السلم والأمن الأفريقي رمطان لعمامرة   و عن الأمم المتحدة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلام ارن لورى.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة