اجتماع غير رسمي بين البوليساريو والمغرب من 16 الي 18 ديسمبر

اجتماع غير رسمي  بين البوليساريو والمغرب من 16 الي 18 ديسمبر

 ينعقد الاجتماع غير الرسمي القادم بين جبهة البوليساريو والمغرب حول الصحراء الغربية من 16 الي 18 ديسمبر في منهاست (نيويورك) تحت اشراف
الامم المتحدة حسب ما جاء علي لسان الناطق باسم الامين العام لمنظمة الامم المتحدة.
واكد الناطق الاممي “ان هذه الاجتماعات ستجري بدعوة من المبعوث الشخصي للامين العام من اجل الصحراء الغربية السيد كريستوفر روس في اطار المهمة التي اقرها مجلس الامن من اجل مفاوضات تحت اشراف منظمة الامم المتحدة”وسيعقد هذا اللقاء الرابع تحت اشراف روس بحضور وفدي الطرفين وممثلي البلدين الملاحظين الجزائر وموريتانيا.
ويجدر التذكير ان الاجتماع الثالث كان قد انعقد يومي 8 و 9  نوفمبر المنصرم اتفقت علي اثره الاطراف ان تلتقي من جديد في شهر ديسمبر ثم  في بداية السنة القادمة ” لمواصلة مسار المفاوضات وفق مقاربات جديدة بناء علي ما نصت عليه لوائح مجلس الامن للامم المتحدة.   
 وكان روس قد صرح عقب الاجتماع غير الرسمي السابق ان الاطراف كانت قد اتفقت ايضا علي ” ان تستانف الزيارات العائلية بالطائرة في اقرب الاجال وذلك علي اساس التطبيق الصارم لمخطط العمل المعتمد سنة 2004 ” مضيفا ان الاطراف كانت قد اتفقت ايضا علي ” التعجيل ببدء الزيارات عن طريق البر”.
 كما صرح ايضا ان الاطراف كانت قد قررت ايضا عقد اجتماع في جنيف قريبا مع المحافظة السامية لللاجئين ” لاعادة النظر في عملية تنفيذ مخطط العمل كاملا والمضي قدما في الشروع  في الزيارات عن طريق البر”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة