احتجاجـــــــات شعبيــــــــة فـــــــي‮ ‬عــــــــدة بلديــــــــات بالبليــــــــــدة‮ ‬

احتجاجـــــــات شعبيــــــــة فـــــــي‮ ‬عــــــــدة بلديــــــــات بالبليــــــــــدة‮ ‬


شهدت ولاية البليدة خلال 24 ساعة الأخيرة، عدة احتجاجات سجلت بمختلف مناطق الولاية، حيث عرفت أول أمس، منطقة حوش مبارك الواقعة على بعد 4 كلم من بلدية الأربعاء، الواقعة شرق البليدة، قطع الطريق أمام حركة المرور، أين احتج أوّل أمس العشرات من سكان المنطقة على الوضعية المزرية التي يعيشونها منذ سنوات بسبب غياب قنوات الصرف الصحي.

 كما أقدم أكثر من 70 مواطنا على غلق الطريق الرابط بين بلديتي مفتاح والكاليتوس، أمام حركة المرور لعدة ساعات، حيث طالب المحتجون السلطات المحلية بضرورة إدماج منطقتهم في مخطط التنمية الذي تشهده البلاد، وعبّروا عن غضبهم لعدم استفادتهم من تلك المشاريع، وغير بعيد عن منطقة الأربعاء إلا بكيلومترات قليلة، حيث شهدت منطقةالبوينانهي الأخرى حركة احتجاجية، أين أقدم أول أمس، عشرات من الشباب البطال على تنظيم حركة احتجاجية على مستوى بلدية البوينان الواقعة شرق ولاية البليدة، وبالضبط أمام مدخل مصنع الحياة التركي المختص في إنتاج مواد التنظيف وحفاظات الأطفال، وهذا لعدم توفير مناصب شغل لشباب المنطقة. وحسب بعض المحتجين، فإن إدارة المصنع تتعمد إقصاء شباب المنطقة من فرص العمل.

وفي المقابل، تعتمد على توفير مناصب شغل لشباب من خارج دائرة البوينان، مما زاد الطين بلة مثلما حصل منذ أيام، أين تم فتح حوالي20 منصب شغل جديد تم فيها انتقاء 20 شابا جاءوا من مختلف دوائر الولاية. في حين، تم رفض ملفات الشباب القاطن هناك،  أما غرب الولاية، فلم تستثن هي الأخرى من الإحتجاجات، حيث شهدت أمس تجمّع مئات المواطنين من سكان حي العمري القصديري، أمام مدخل مقر دائرة موزاية الواقعة غرب البليدة، احتجاجا على القرار التعسفي الذي تضمّن تقديم استمارة تُقرّ إقصاءهم من برنامج القضاء على السكنات الهشة.

بالموازاة مع ذلك، اتجه عشرات مواطني بلدية الشفة، للتنديد بمصير قائمة السكنات التي ألغيت قبل عامين.


التعليقات (1)

  • شاهد

    يمتاز عمال بوينان بالعمل شهرا ثم الغياب شهرا ثم الرجوع الى العمل متى اراد ذلك ناهيك عن افة السرقة…

أخبار الجزائر

حديث الشبكة